طلاب اليمن في ماليزيا يبدأون اعتصاما مفتوحا

الأربعاء 21 مارس - آذار 2018 الساعة 05 مساءً / مأرب برس - خاص / كوالامبور
عدد القراءات 1176

بدأ طلاب يمنيون في ماليزيا موفدون من الجامعات اليمنية وجهات ابتعاث الأخرى اليوم الأربعاء اعتصاما مفتوحا في مبنى الملحقية الثقافية لبلادنا في كوالالمبور.

الاعتصام بحسب الطلاب يأتي للمطالبة بمستحقاتهم المتأخرة منذ مايقارب من 6 أشهر ، ما نتج عنه تدهور الحياة المعيشية للعشرات منهم ولم يعد بمقدورهم إيجاد ما يعينهم على توفير أبسط مقومات الحياة لهم ولعوائلهم من مأكل و مشرب و مسكن.

يقول الطلاب في حديث لمأرب برس أصبح شبح الطرد من السكن يؤرق منام العديد منا نتيجة تراكم مديونية الإيجارات."

 فضلا عن ذلك فإن إيقاف العديد منهم من مواصلة الدراسة بسبب تضاعف مديونية الرسوم الدراسية للجامعات الماليزية دون وجود أي مؤشرات حقيقية لحل هذه القضايا.

وطالب المعتصمون في بيان لهم الجهات الرسمية المعنية بالكف عن سياسة التجاهل لمناشداتهم المتكررة و سرعة التحرك الفوري للتدخل لصرف المستحقات المشروعة و المتأخرة للموفدين في أسرع وقت ممكن .

تجدر الإشارة أنه سبق و أن نظم موفدي الجامعات اليمنية وجهات الابتعاث الأخرى في ماليزيا وقفة إحتجاجية قبل 3 أسابيع ناشدت فيه البعثة الدبلوماسية لبلادنا في ماليزيا و الجهات الرسمية المعنية بسرعة التحرك الفوري لإيقاف المعاناة المستمرة للموفدين وحملت كامل المسؤولية الإنسانية و القانونية الجهات المختصة في الداخل والخارج لعواقب إستمرار الوضع المأساوي للموفدين.


كلمات دالّة