تحركات وانتصارات عسكرية غير مسبوقة باتجاه العاصمة صنعاء يشدد الحصار عليها وتكتيك نوعي لـ«قوات الشرعية» يُسقط نقيل»بن غيلان» ويوصلها أرحب
مأرب برس ـ خاص
الإثنين 18 ديسمبر-كانون الأول 2017 الساعة 06 مساءً

تتواصل المعارك في جبهة نهم (شرق العاصمة صنعاء)، اليوم الاثنين، في ظل تقدم كبير يحرزه الجيش الوطني، وإعلانه دخول معركة الأرض المفتوحة.

مصدر عسكري قال لـ«مأرب برس»، ان «قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير قرية الحول، وجبال البراك وشعاب الشليف وسد بني عامر ».

كما تمكنت قوات الجيش الوطني من تحرير منطقتي بني بارق والدشوش، بحسب المصادر ذاتها التي أكدت التحام جبهتي الميمنة والقلب، واستمرار المعارك حتى لحظة كتابة الخبر (6: مساء)، والتقدم باتجاه مسورة.

وبينت المصادر إلى أن «قوات الجيش سيطرت على الخندق الرئيسي الذي تستخدمه الميليشيات لإمداد مقاتليها في تبة القناصين الاستراتيجية التي يجري تطهيرها من الألغام وما بقي بها من جيوب للعناصر الحوثية».

وأشارت المصادر الى ان المعارك أسفرت عن مقتل أكثر من ثلاثين من مليشيات الحوثي وعشرات الجرحى، فيما شن طيران التحالف العربي عدت غارات اسفرت عن تدمير أربعة أطقم وثلاث آليات وعدد من العيارت التي كانت تستخدمها المليشيات.

وتمكنت قوات الجيش اليمني بإسناد من التحالف العربي، خلال اليومين الماضيين من السيطرة على التباب السود في جبهة نهم شرق صنعاء، والتي تحيط بقرى قطبين.

وبحسب خبراء عسكريين فإن هذه الانتصارات الأخيرة تسمح بالتحام جبهتي القلب والميمنة وتسهل عملية إنهاء معركة نهم خلال الأيام القليلة القادمة.

في السياق ذاته، أعلنت قوات الجيش الوطني المسنودة بالمقاومة الشعبية دخولها «معركة الارض المفتوحة» للمرة الأولى في منطقة نهم، واستطاعت مدرعات الجيش التحرك فيها بحرية كاملة بعد أن تم تأمين ظهرها.

خبير عسكري قال لـ«مأرب برس»، ان «معركة ⁧‫الأرض‬⁩ ⁧‫المفتوحة‬⁩، تمثل تكتيك عسكري مهم جدا، تعني التسريع بنقل الحرب إلى مديرية أرحب، والالتفاف على ⁧‫نقيل‬⁩ ⁧‫بن‬⁩ ⁧‫غيلان‬⁩ من جهتي الشمال والغرب، وإطباق الحصار عليه، وقطع الطريق الإسفلتي المؤدي إليه».

ولفت الى ان «تلك الخطوة تعتبر نقلة ⁧‫استراتيجية‬⁩ نوعية نحو حصار العاصمة».

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن
24 ساعة
منذ 3 أيام
منذ أسبوع
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال