بـ4 ألوية عسكرية.. تفاصيل حملة عسكرية خاطفة حررت محافظة ”شبوة“ النفطية ووصلت أطراف ”البيصاء“ خلال ساعات
مأرب برس ـ خاص
الجمعة 15 ديسمبر-كانون الأول 2017 الساعة 08 مساءً

تمكنت حملة عسكرية، انطلقت صباح اليوم الجمعة، مكونة من اربعة ألوية تابعة للجيش الوطني من تحرير مديريتي بيحان وعسيلان من مليشيا الحوثي بشكل كامل.

مصادر عسكرية قالت لـ”مأرب برس“، ان أربعة ألوية عسكرية شاركت حملة تحرير شبوة وهي: لواء الحزم واللواء 26 واللواء 19 واللواء 21 وهي قوات عسكرية تتبع المنطقة العسكرية الثالثة التي تضم محافظتي مارب وشبوة.

وأوضحت المصادر ان لوائي الحزم و26 مشاه تولا جبهة الساق غرب عسيلان حيث تمكنا من تحرير عكيد وقرن صوفة وشعاب الدقيق وجبل جندلة ومنطقة الصفحة ومفرق السعدي شمال بيحان والتحما بالمحور.

وفيما انطلق اللواء 19 مشاه من جبهة حيد بن عقيل وتمكن من تحرير جبلي بن عقيل وسبعان ومدينة النقوب غرب عسيلان، فقد انطلق اللواء 21 ميكا من جبهة الصفراء جنوب عسيلان وتمكن من تحرير السليم والعلم.

وتمكنت قوات الجيش خلال العملية من كسر الحصار والحوثي وتمكنت من تحرير بيحان وفتح الطريق الرئيسي الرابط بين شبوة ومأرب لأول مرة منذ ان فرضت جماعة الحوثي حصار مطبق على بيحان في 20 مارس 2016م.

وأسفرت المعارك عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر المليشيات، إلى جانب أسر نحو 30 فردا من عناصرهم، في حين قتل سبعة من أفراد الجيش وأصيب نحو 20 آخرين.

وبحسب المصادر العسكرية ، فقد شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية على مواقع وتجمعات المليشيات في محافظة شبوة خلال الساعات الماضية، خلفت خسائر مادية وبشرية كبيرة في صفوفهم.

وأكدت المصادر العسكرية ، أن قوات الجيش وصلت إلى حدود محافظة البيضاء، في حين لا تزال الاشتباكات مستمرة لاستكمال تحرير محافظة البيضاء من قبضة المليشيات. ويسيطر الحوثيون على معظم مناطق محافظة البيضاء، وهي احدى المحافظات المحاذية لمحافظة شبوة النفطية.

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن
24 ساعة
منذ 3 أيام
منذ أسبوع
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال