التحالف العربي يوجّه ضربة موجعة للحوثيين.. مقتل قيادات حوثية بارزة في الحديدة بينهم خبراء صواريخ (الأسماء)

الإثنين 11 ديسمبر-كانون الأول 2017 الساعة 10 مساءً / مأرب برس - الحديدة
عدد القراءات 7794

قتل- اليوم الاثنين- عدد من قيادات مليشيا الحوثي الانقلابية بغارات جوية لمقاتلات التحالف العربي في مديرية حيس محافظة الحديدة.

وأكد مصدر عسكري، أن المدعو علي محمد سليمان حليصي ونادر حميد قاسم هيكل وآخر يكنى “أبو مالك” لقوا مصرعهم بغارات جوية لمقاتلات التحالف العربي في منطقة حيس- حسب موقع الجيش اليمني ”سبتمبر نت ”.

والحليصي وهيكل وابو مالك من أبرز القيادات الحوثية المسؤولة عن تركيب الصواريخ في مزارع حيس.

إلى ذلك، لقي القيادي الحوثي عبدالرحمن محمد الدحن وآخرين كانوا برفقته مصرعهم بغارة جوية لمقاتلات التحالف العربي أثناء محاولة تعزيزهم صفوف المليشيا الانقلابية على خط التحيتا.

ولقي القيادي الحوثي المكنى “ابو رماح” مصرعه وعدد من مرافقيه بغارة مماثلة في منطقة الجاح جنوبي شرق الحديدة.

وذكر المصدر ذاته ان “ابو رماح” هو مشرف مليشيا الحوثي في منطقة الجاح وعمل منذ تعيينه على تشريد عشرات الاسر من المنطقة ونهب منازلها ومداهمتها واختطاف المواطنين، وتعذيبهم في سجونه.

وفي السياق، لقي ما يقارب من 16 عنصرا حوثيا في منطقة الفازة والحيمة بمديرية التحيتا مصرعهم وأصيب آخرين جراء استهدافهم بغارات وهم في طريقهم لتعزيز صفوف المليشيات.

وكثّفت مقاتلات التحالف العربي، غاراتها الجوية على مواقع وتجمعات وتعزيزات لمليشيا الحوثي في صنعاء وصعدة والجوف والحديدة والتي تدور فيها مواجهات ضارية بين القوات الحكومية والمليشيات.

 

كلمات دالّة

اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن