أول وزير في حكومة الانقلاب يصل مأرب

الإثنين 11 ديسمبر-كانون الأول 2017 الساعة 02 مساءً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 7810

وصل إلى محافظة مأرب شرقي اليمن، اليوم الإثنين، وزير في حكومة تحالف "الحوثي/صالح"، (غير المعترف بها دولياً)، الموالي للرئيس السابق علي عبد الله صالح، والذي قتل الأسبوع الماضي على يد الحوثيين.

وقال مصدر قبلي لوكالة الأناضول، إن "ذياب بن معيلي"، وزير النفط عن حزب المؤتمر في تحالف حكومة (الحوثي/صالح) وصل إلى مأرب مسقط رأسه، فجر اليوم، بعد أسبوع من حصار الحوثيين لجميع قيادات الحزب في العاصمة صنعاء.

وأضاف المصدر، طالباً عدم ذكر اسمه، أن "بن معيلي"، توصل لاتفاق مع الحوثيين يقضي بخروجه من صنعاء إلى مسقط رأسه (مأرب) برفقة قيادات من حزب المؤتمر تنتمي لنفس المحافظة، دون أن يوضح تفاصيل الاتفاق.

وفرض الحوثيون حصاراً على منازل عدد من الوزراء المنتمين لحزب المؤتمر وعدد من قياداته، بعد مقتل الرئيس اليمني السابق، الإثنين الماضي، على يد مسلحي الجماعة في صنعاء.

ويسعى الحوثيون لإجبار قيادات في حزب صالح، على تشكيل قيادة جديدة للحزب وإعلان استمرار التحالف مع الجماعة، بحسب مصادر في الحزب.

فيما رضخ عدد من الوزراء المحسوبين على حزب المؤتمر جناح صالح للحوثيين وحضروا اول اجتماع للحكومة الانقلابية برئاسة المؤتمري بن حبتور.


كلمات دالّة

اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن