أولوية قصوى ومئات الملايين لإعادة الاعمار وتوجيهات للرئيس هادي .. تفاصيل اجتماع استثنائي للحكومة في عدن

الإثنين 20 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 04 مساءً / مأرب برس - عدن
عدد القراءات 1857

أكد مجلس الوزراء أن استكمال تحرير محافظة تعز من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، ورفع الحصار المفروض عليها بشكل كامل، يحتل اولوية قصوى وفقا لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وجدد المجلس في جلسة استثنائية في العاصمة المؤقتة عدن كرست لمناقشة الأوضاع في تعز، جدد دعمه الكامل للجيش الوطني والمقاومة الشعبية من أجل تحقيق الانتصار الكامل وتحرير بقية مناطق محافظة تعز، من مليشيا الانقلاب التي قتلت ودمرت وتقصف بشكل عشوائي ويومي الاحياء السكنية وتفرض حصار خانق على ابناء المدينة، وكل اشكال الانتهاكات التي ترتكبها ضد المدنيين منذ ثلاثة أعوام.

وشدد المجلس على قراره السابق بتخصيص 2 مليار ريال لبدء اعادة الاعمار في تعز، وأهمية تخصيصها بحسب المجالات ذات الاولوية وفقا لآليه شفافة، بالتنسيق بين الوزارات المختصة والسلطة المحلية بالمحافظة.

وناقش المجلس ما تم انجازه على صعيد تطبيع الاوضاع في مدينة تعز، وفقا لنتائج زيارة الوفد الحكومي برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية، والتوصيات التي ضمنها في تقريره واهمية العمل على تنفيذها وفقا للاولويات العاجلة.

ولفت المجلس إلى أهمية الالتزام بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية باعتبار تعز محافظة محررة، والعمل على اتخاذ كافة الإجراءات لتطبيع الأوضاع، وتفعيل جميع الاجهزة والمرافق الحكومية، ومعالجة الصعوبات والعراقيل التي تواجه السلطة المحلية.


كلمات دالّة

اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن