حميد الاحمر يتحدث للأمريكان عن سلام يتوافق مع المرجعيات وينهي الإنقلاب

الخميس 09 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 06 مساءً / مأرب برس-تغطيات
عدد القراءات 3618

اكد الشيخ حميد بن عبد الله الاحمر عضو مجلس النواب على أن الشرعية في اليمن متمسكة بالسلام وحريصة على حقن الدماء ، غير ان تلك الجهود تقابل بتعنت ولا مسئولية من قبل الانقلابيين، مشدداً على اهمية بناء أي سلام على أرضية صلبة تتوافق مع المرجعيات والقرارات الدولية، وأن معاناة اليمنيين لن تنتهي إلا باستعادة دولتهم وإنهاء الانقلاب .


جاء ذلك اثناء لقاء الاحمر امس بماثيو تولير سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن ، والذي جرى فيه بحث اهم المستجدات على الصعيد اليمني .


و اعرب الشيخ حميد الاحمر عن شكره وتقديره لمواقف الولايات المتحدة الداعمه للشرعية في اليمن وللتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ، مشيراً الى أهمية استمراره حتى إنتهاء الانقلاب وعودة الحكومة الشرعية، وذلك لمواجهة الاوضاع الخطيرة التي فرضها الانقلابيين في اليمن، وباتت تشكل تهديدا على الأمن الإقليمي والدولي ، كما تعيق الجهود الدولية والإقليمية المبذولة لمكافحة الارهاب.

من جانبه أكد السفير الامريكي حرص الولايات المتحدة على عودة الأمن والاستقرار إلى اليمن، منوها الى قلق بلاده من تردي الأوضاع الأنسانية والاقتصادية في اليمن ، ومؤكدا استمرار العمل مع التحالف العربي لضمان خروج اليمن من الازمة التي تعيشها .


كلمات دالّة

اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن