شاهد.. صورة يمنية بـ70 مليون دولار
مأرب برس ـ صنعاء
الثلاثاء 07 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 06 مساءً

تداول ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة تضم 4 من قيادات ميليشيا الحوثي، أدرجت المملكة العربية السعودية أسماءهم في قائمة “مطلوبين إرهابيين” أعلنت عنها الأحد الماضي.

ورصدت السعودية مكافآت مالية ضخمة، لمن يدلي بأي معلومات تفضي إلى القبض على 40 مطلوبًا، جميعهم من ميليشيا الحوثي التي تخوض منذ آذار/ مارس 2015 حربًا ضد السلطة الشرعية في اليمن.

وتبلغ قيمة القبض على من في الصورة المتداولة، 70 مليون دولار أمريكي، وضمت كلًا من رئيس ما يسمى “اللجنة الثورية العليا” محمد علي الحوثي، وتم رصد 20 مليون دولار لمن يدلي بأي معلومات تؤدي للقبض عليه، وكذلك رئيس ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى” صالح الصماد، والذي بلغت مكافأة من يدلي بمعلومات تؤدي للقبض عليه 20 مليون دولار أيضًا.

ويتواجد في الصورة كذلك القيادي الميداني في صفوف ميليشيا الحوثي أبو علي الحاكم، وتم تخصيص مكافأة 20 مليون دولار لمن يكشف عن موقعه، فيما كان صاحب الشخصية الرابعة في الصورة باهظة الثمن، حسن زيد وزير الشباب والرياضة فيما تسمى “حكومة الإنقاذ الوطني”، وهو صاحب السعر الأقل بين المتواجدين في الصورة، حيث تم احتساب 10 ملايين دولار، لمن يدلي بمعلومات تؤدي للقبض عليه.

والصورة المتداولة، ليست حديثة، لكنها انتشرت بشكل كبير وعلى نطاق واسع، بين رواد وسائل التواصل الاجتماعي، مرفقين إياها بتعليقات ساخرة، فيها الكثير من الخيال، والتي جاءت من قبيل: “ماذا لو أن هؤلاء جميعهم تحت قبضتي، حينها سأقوم فورًا بتسليمهم إلى الحكومة السعودية، وأحوز على المكافأة”.

وتوزعت قيمة المكافآت المالية، بين الدور والحجم الذي يقوم به كل مسؤول من الذين ضمتهم القائمة، وذلك بحسب المنصب أو المهام التي يشغلها ويديرها ضمن صفوف الميليشيات، حيث ابتدأت بـ5 ملايين دولار، وتصاعدت حتى وصلت إلى 30 مليون دولار، وتم تخصيص هذا المبلغ فقط لمن يدلي بمعلومات تكشف مكان تواجد قائد ميليشيا الحوثي عبدالملك الحوثي.

وبلغ إجمالي المكافآت المالية للقبض على الـ40 مطلوبًا، بشكل كامل، 440 مليون دولار أمريكي.

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن
24 ساعة
منذ 3 أيام
منذ أسبوع
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال