إب : اشتباكات وسط المدينة وقيادات حوثية تسطو على أرضية شيخ قبلي يقاتل مع الشرعية

الثلاثاء 31 أكتوبر-تشرين الأول 2017 الساعة 07 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 1994

اندلعت صباح اليوم الثلاثاء اشتباكات مسلحة بين أصحاب بسطات مرخصة "باعة متجولين" ومليشيات الحوثي وصالح بعد ان شرعت الاخيرة في ازالتها وسط مدينة إب .

مصادر محلية أكدت اندلاع اشتباكات وتبادل اطلاق نار بين اهالي الباعة ومليشيات الانقلابيين في حارة الاحوال الثلاث بمدينة إب على خلفية قيام جرافات مكتب الاشغال بإزالة الاكشاك والبسطات دون مراعاة غالبيتها المرخصة رسميا من السلطات المحلية منذ أعوام ولم تسفر الاشتباكات عن ضحايا.

وتواصل جرافات الإنقلابيين ازالة البسطات والاكشاك من محيط بعض شوارع مدينة إب بشكل عشوائي ولم تفرق بين من يحمل تراخيص من الجهات المعنية ويسدد ضريبتها والغير مرخصة ودون أن توفر أماكن بدائل لأصحاب الأكشاك والبسطات .

واتهم عدد من أصحاب البسطات المليشيات الانقلابية بالانتقائية من حيث اقتصار حملة ازالة الاكشاك في الشوارع التي يعمل تستفيد منها العائلات الفقيرة ولم تشمل كل شوارع المدينة التي تعاني الزحام ومؤجرة لصالح قادة المليشيات الانقلابية بالمهيمنة على محافظة إب .

في موضوع اخر تعرضت أرضية خاصة بالشيخ حميد الشهاري لعملية سطو من قبل مليشيات الحوثي والمخلوع في مديرية العدين بعد قرابة عامين من تفجير المليشيات لمنزله نتيجة تأييدة للحكومة اليمنية الشرعية وانخراطة في المقاومة الشعبية .

مصادر محلية اكدت أن قيادات انقلابية وهم عبد الحميد مقبل عبد الرب، و عبدالله هاشم الحضرمي و زكريا محمد المساوي وهم عناصر وقيادات في مليشيات الحوثي سطو على أرضية الشيخ الشهاري مستغلين غيابة القسري وتشريده خارج محافظة إب وشرعوا في البناء عليها .


كلمات دالّة

اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن