الجيش الوطني يخرس المخلوع في نهم  .. أرقام .. إحصائيات .. مستجدات المشهد الحربي شرق العاصمة صنعاء

الثلاثاء 31 أكتوبر-تشرين الأول 2017 الساعة 04 مساءً / مأ رب برس - خاص
عدد القراءات 3319

 

تمكن الجيش الوطني في مديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء من دك مواقع الحوثيين والسيطرة على أكثر من 15 موقعا هاما في مقدمتها تحرير سد بني بارق و النعيلة وجبال ضبوعة .

وتأتي هذه الانتصارات بعد يومين فقط من إعلان الجيش الوطني عملية جديدة للزحف نحو العاصمة صنعاء , في ظل تغطية واسعة من طائرات التحالف العربي .

كما عثر الجيش الوطني على عدة مخازن كبيرة للأسلحة , وغنيمة العديد من الآليات والمعدات التي فر الإنقلابيون وتركوها ورائهم .

وكان المخلوع قبل عدة أيام قد سخر من الجيش الوطني وقال أنه لن يستطيع أن يتقدم شبر واحد في نهم , لكن تداعيات اليوم كشف تقدم الجيش الوطني عدة كيلومترات وسقوط مواقع هامة وإستراتيجية بيد الشرعية .

ويشرف على هذه العملية الواسعة قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن/ناصر الذيباني .

إلى ذلك قال قال الناطق الرسمي باسم الجيش والمقاومة في محافظة صنعاء " عبدالله الشندقي " تكبدت المليشيات خسائر كبيرة حيث قتل منها أكثر من أربعة وثلاثين وجرح العشرات منهم . وتم تدمير خمس آليات وسبعة أطقم وعدد من العيرات وكذلك تمت السيطرة على أسلحة وذخائر كانت المليشيات قد خلفتها أثناء فرارها.

وأضاف الشندقي في تصريح صحفي " لا تزال المعركة متواصلة الى هذه اللحظة في ظل تقدم كبير للجيش الوطني وفرار المليشيات باتجاه العاصمة صنعاء


اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن