الشرعية تحذر من انقلاب عسكري في الجنوب وتذكر الانفصاليين بما حدث في صنعاء .. الرئيس يهاتف بن دغر
مأرب برس - عدن
السبت 14 أكتوبر-تشرين الأول 2017 الساعة 06 مساءً

ذكرت الشرعية اليمنية أبناء الجنوب عامة والانفصاليين على وجه الخصوص بما حدث في صنعاء.


وحذر رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن دغر اليوم السبت، «الجنوبيين» من التفكير في الاستيلاء على السلطة، بعد دعوات لقادة ما يُسمى بـ«المجلس الانتقالي الجنوبي»، باتخاذ خطوات جديدة في سبيل تشكيل حكومة جنوبية جديدة.

جاء ذلك خلال كلمته في الاحتفال العسكري الذي نظمته السلطات في عدن، العاصمة المؤقتة (جنوبي اليمن)، بمناسبة العيد الوطني الـ54 لثورة الـ14 من أكتوبر، في منطقة صلاح الدين، وفق وكالة «سبأ» الحكومية.

وقال بن دغر «ليقبل كلٌ منا الآخر، كما هو بفكره، وبمعتقده السياسي، وحزبه، وتنظيمه، وراياته، وشعاراته، ولنتخلى جميعاً عن العنف أو مجرد التفكير في الاستيلاء على السلطة بالقوة كما فعلوا في صنعاء».

وأضاف إن الحكومة ستحافظ على الوحدة اليمنية، في ظل الدولة الاتحادية. وقال «الدولة الاتحادية هي الحل الوحيد والمقبول على نطاق وطني وإقليمي ودولي واسع لوقف العنف».

في سياق متصل اجرى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مساء اليوم، اتصالاً هاتفياً برئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، هنأه فيها ومن خلاله والى كافة اعضاء الحكومة والقيادات التنفيذية والامنية والعسكرية باحتفالات شعبنا اليمني بالعيد الوطني الـ 54 لثورة 14 أكتوبر المجيدة.

وحيا رئيس الجمهورية خلال الاتصال، بالروح الوطنية الوثابة التي يتحلى بها الجميع ،وذلك من خلال ما تجلى في المشاركة ونجاح فعاليات العرض العسكري المهيب الذي أقيم اليوم السبت في هذه المناسبة في مقر الكلية العسكرية بمعسكر صلاح الدين بالعاصمة المؤقتة عدن مصنع الرجال..مشيداً بحسن الأداء والتنظيم ووحدة العمل والصف والنسيج الاجتماعي.

وقال الرئيس"اننا اذا نحييكم بهذه المناسبة الوطنية فإننا،نشد على اياديكم في مواصلة الاعمال الوطنية التي لمسها المواطن انجازا على ارض الواقع بعيدا عن الضجيج والشعارات الجوفاء".

وأضاف رئيس الجمهورية "ان اليمن الذي انتصر لذاته بفضل تلاحم وتكاتف شعبه في ثوراته التحررية المختلفة سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر جدير على بناء وطنه الاتحادي الجديد وإلحاق الانقلابيين ومشاريعهم الظلامية المقيتة شر هزيمة".

من جانبه عبر ،رئيس الوزراء الدكتور احمد بن عبيد بن دغر عن امتنانه وتقديره لاتصال فخامة الرئيس الذي نسترشد دوما بتوجيهاته وتعليماته لما من شانه بناء الوطن ومصلحة شعبه الباسل الصابر المناضل .

وحيا الدكتور بن دغر في هذا الصدد بكل الجهود المجتمعة التي عملت وتعمل لانجاح الخيارات الوطنية وتحتفي بإنجازاتها..مؤكداً مواصلة العمل مع كل القوى الوطنية لتحقيق أهداف وتطلعات الشعب اليمني في الحرية والعيش الكريم في ظل الدولة المدنية الاتحادية الحديثة.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن
24 ساعة
منذ 3 أيام
منذ أسبوع
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال