المخلوع صالح يتهم عبدالملك الحوثي بالخيانة والمؤتمر يسعى لفك الشراكة مع الحوثيين
مأرب برس - متابعات
الجمعة 06 أكتوبر-تشرين الأول 2017 الساعة 10 صباحاً

كشفت مصادر مطلعة في العاصمة عن سعي حزب المؤتمر الشعبي، جناح المخلوع صالح، لفض الشراكة مع الحوثيين، والخروج من التحالف السياسي بينهما عقب حملة الاعتقالات الأخيرة التي طالت عدداً من رموز الحزب، في الأيام القليلة الماضية.

وبحسب مانقلته صحيفة الإمارات اليوم فقد إشارات تلك المصادر إلى أن إعلان فض الشراكة سيشمل إنهاء الشراكة في المجلس السياسي الأعلى للانقلاب، وكذلك الانسحاب من حكومة الحوثي، مع الإبقاء على الشراكة العسكرية مع الميليشيات في جبهات القتال.

وقالت المصادر إن المخلوع صالح أكد لعدد من قيادات حزبية من الصف الأول، أن عبدالملك الحوثي «خان المواثيق» الموقّعة بين الجانبين، بتحريضه على كوادر «المؤتمر» والصحافيين المنتمين له، في إشارة إلى قيام الميليشيات باعتقال كامل الخوداني المقرب من المخلوع، بعد اقتحام منزله وإطلاق النار على ابنته وترويع أسرته، وقبلها اقتحام عناصرها مقر وزير الصحة المحسوب على المؤتمر الشعبي العام.

واتهم القيادي في حزب المؤتمر، جناح المخلوع، الدكتور عادل الشجاع، حكومة الانقلابيين في صنعاء بأنها حكومة عصابات تسرق الناس، وتمارس الكذب والتضليل، داعياً إلى إسقاطها، لأنه واجب، مشيراً إلى أنها لم تُصلح سياسات ولا اقتصاداً.

وكان القيادي الحوثي السابق في جماعة الحوثي، علي البخيتي، هاجم زعيم الميليشيات الحوثية، عبدالملك الحوثي، ووصفه بأنه «مجرد إرهابي حقير يظهر علينا في ثياب الواعظين»، وقال إنه لا فرق بينه وبين أبوبكر البغدادي زعيم «داعش».

من جهة ثانية، بدأ ناشطون ينتمون إلى حزب المخلوع صالح حملة جديدة لطمس شعارات الحوثيين من جدران وشوارع العاصمة صنعاء، بالتزامن مع تنظيمهم وقفة احتجاجية أمام منزل الخوداني المعتقل في سجون الحوثي. وتداول الناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لشعارات الحوثيين بعد طمس عبارتَي «الموت لأميركا.. الموت لإسرائيل» و«اللعنة على اليهود» منها، مؤكدين أن تلك الشعارات، التي يرددها الحوثيون ويرسمونها على الجدران، كاذبة، وأن الحوثيين يعلمون ذلك، لكن الكذب أصبح نظام حياتهم وحتى نظامهم في الحكم.

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال