الجيش الوطني يطهر مواقع استراتيجية في صعدة ويدفع بتعزيزات نوعية إلى صنعاء
مأرب برس - تغطيات
الجمعة 06 أكتوبر-تشرين الأول 2017 الساعة 09 صباحاً

 


واصلت قوات الجيش، بمساندة التحالف العربي، تطهيرها للمواقع المحررة في جبهات صعدة على تخوم الحدود اليمنية السعودية، فيما أكدت مصادر ميدانية في نهم شمال شرق العاصمة صنعاء، وصول أكبر تعزيزات عسكرية إلى المنطقة للمشاركة في تحرير العاصمة.
وبحسب صحيفة الإمارات اليوم فقد تمكنت قوات الجيش، والفرق الهندسية التابعة لها وللتحالف العربي، من تطهير المناطق المحررة على تخوم الحدود اليمنية السعودية، في جبهات صعدة، وفتحت الطرق الرابطة بين البلدين لتدفق التعزيزات والآليات العسكرية التي ستشارك في عملية تحرير أهم معاقل الانقلابيين في اليمن، المتمثلة بمحافظة صعدة.

وأكدت المصادر تمكن الجيش والفرق الهندسية التابعة للمنطقة العسكرية السادسة والتحالف العربي، من الوصول إلى جبل العليب وتطهير أجزاء كبيرة منه، في الوقت الذي تشهد السلسلة الجبلية القريبة من المنطقة معارك عنيفة بين الجيش والميليشيات التي تتكبد خسائر كبيرة وتشهد حالات فرار واسعة لعناصرها من الجبهات.

وكانت قوات الجيش تمكنت من تحرير أربعة مواقع جديدة بمحور البقع شمال صعدة، وهي تبة عبدالعزيز (العصيد) ومواقع الشطيبات وسلسلة جبلية في عليب والطريق الدولي بين البقع وكتاف.

ويرى خبراء عسكريون أن معركة صعدة تكتسب أهمية استراتيجية، وتحريرها يعني سقوط ونهاية للمشروع الحوثي الطائفي المدعوم إيرانياً، إضافة إلى تأمين الحدود السعودية المجاورة لصعدة.

من جهتها، واصلت مقاتلات التحالف شن غاراتها المكثفة على مواقع الانقلابيين في صعدة، مستهدفة تجمعاً لهم في منطقة آل معيض بمديرية باقم، ما أدى إلى مصرع 12 من عناصرهم وإصابة آخرين، كما استهدفت مديريتَي شدا وباقم بسلسلة من الغارات.

وفي صنعاء، أكد القيادي الميداني في صفوف المقاومة، الشيخ فلاح بن عبدالكريم الشليف، لـ«الإمارات اليوم»، وصول تعزيزات وصفها بالكبيرة إلى جبهات نهم شمال شرق العاصمة، تابعة للشرعية والتحالف تضم آليات ومعدات عسكرية متطورة ونوعية.

وأشار الشليف إلى أن تلك التعزيزات تعد الأولى من حيث ضخامتها ونوعية الأسلحة التي تضمها، وأنها تأتي في إطار الاستعدادات التي تجريها قوات الجيش والتحالف في سبيل خوض المعركة الفاصلة مع الانقلابيين في صنعاء بهدف تحريرها.

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن
24 ساعة
منذ 3 أيام
منذ أسبوع
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال