إحصائيات قبل جولة الحسم لمونديال روسيا
مأرب برس - متابعات
الخميس 05 أكتوبر-تشرين الأول 2017 الساعة 04 مساءً


شهدت التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، على مدار أكثر من عامين ونصف، المئات من المباريات التي أسفرت حتى الآن عن تأهل 7 منتخبات، انضمت للمنتخب الروسي المضيف، لكن الأيام الـ6 المقبلة، ربَّما تشهد تأهل ضعف هذا العدد من المنتخبات مع وصول قطار التصفيات إلى محطاته النهائية.

ومنذ انطلاق قطار التصفيات، التي شارك فيها 210 منتخبات من جميع الاتحادات القارية الستة، أُقيمت 767 مباراة بنسبة 88% من إجمالي المباريات المقررة في هذه التصفيات.

ولم يعد متبقيًا سوى 104 مباريات، بنسبة 12% من إجمالي المباريات، وتقام منها 82 مباراة في غضون الأيام المقبلة.

وخلال المباريات التي أقيمت بالتصفيات حتى الآن، بلغ عدد الأهداف المسجلة 2177 هدفًا بمتوسط بلغ 2.84 هدف في المباراة الواحدة.

والمفارقة الغريبة، أنَّ المنتخب الأسترالي الذي يتصدر قائمة أكثر الفرق تهديفًا بالتصفيات بـ45 هدفًا، في 18 مباراة خاضها حتى الآن، لم يحسم تأهله للنهائيات بعد.

ويحتاج بطل آسيا، لعبور اختبارين صعبين في الطريق للنهائيات حيث يلتقي نظيره السوري، مفاجأة التصفيات، في الملحق الآسيوي الفاصل خلال الأيام المقبلة، ثم يصعد الفائز منهما لمواجهة صاحب المركز الرابع في تصفيات اتحاد كونكاكاف في نوفمبر المقبل على بطاقة التأهل.

ويقتسم الإماراتي أحمد خليل، صدارة قائمة هدافي التصفيات، مع السعودي محمد السهلاوي بـ16 هدفًا لكل منهما رغم عدم تأهل الأبيض للنهائيات، بينما شق الأخضر طريقه بنجاح لروسيا.

وبينما أسفرت 767 مباراة عن تأهل 7 منتخبات فقط، ستسفر المباريات الـ82 التي ستقام خلال الأيام الستة المقبلة، عن تأهل 13 فريقًا على الأقل.

وانضم للمنتخب الروسي، فرق البرازيل، وكوريا الجنوبية، والسعودية، وإيران، واليابان، والمكسيك، وبلجيكا، علما بأنَّ البرازيل هي الوحيدة من بين المتأهلين، التي سبق له الفوز باللقب في 5 مناسبات (رقم قياسي).

وودَّع 144 منتخبًا، التصفيات رسميًا، بينما لا يزال الأمل يراود 59 منتخبًا تتصارع على 24 مقعدًا.

وما زالت القارة الإفريقية، هي الوحيدة التي لم تشهد حسم أي بطاقة تأهل لروسيا؛ حيث لا يزال الصراع دائرًا في المجموعات الخمس بالتصفيات على بطاقات التأهل الخمسة من هذه القارة للنهائيات.

وخرج 39 منتخبًا صفر اليدين من التصفيات منها 5 منتخبات من المرحلة النهائية للتصفيات والتي تشهد 10 مباريات في جولتها قبل الأخيرة، الأيام المقبلة، فيما يتصارع 15 منتخبًا خلال الجولتين الأخيرتين على البطاقات الخمس.

في المقابل، شهدت القارة الآسيوية حسم أكبر عدد من بطاقات التأهل حتى الآن؛ حيث تأهلت منها 4 منتخبات، مقابل منتخب واحد من أوروبا، ومثله من كل من أمريكا الجنوبية، والكونكاكاف.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال