أول رد رسمي على مزاعم المخلوع صالح بانسحاب المغرب من التحالف العربي
مأرب برس - خاص
الإثنين 02 أكتوبر-تشرين الأول 2017 الساعة 09 مساءً

أكد سفير الجمهورية اليمنية لدى المملكة المغربية عزالدين الأصبحي، ثبات موقف المغرب ملكا وحكومة وشعبا تجاه اليمن ووحدته واستقراره.

وقال :" ان المغرب عضو في التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية وان إسهام المملكة المغربية الشقيقة فاعل ومتميز واليمن قيادة وشعبا يثمنون عاليا موقف المغرب تجاه اليمن والذي بقي دوما موقفا ايجابيا واخويا رائعا ولن ينسى اليمن تضحيات الأشقاء في المغرب معه واستشهاد الطيار ياسين بحتي عزز من عرى التلاحم والمحبة بين الشعبين الشقيقين ".

وأضاف السفير الاصبحي :" ان مسيرة العلاقات الأخوية الصادقة بين اليمن والمغرب متينة وراسخة وانه رغم كل التحولات السياسية في المنطقة والعالم وتغير الظروف السياسية إلا ان علاقة اليمن في المغرب بقيت دوما متميزة وتجسد ارقي مشاعر الأخوة، وان لقاء اليمن والمغرب كما قال عنها الرئيس عبدربه منصور هادي هي تلاقي أطراف الأمة العربية ".

ونوه السفير الأصبحي إلى ان العلاقات الثنائية بين البلدين شهدت تطور إيجابيا خلال الأشهر الماضية وزار المغرب كبار مسؤولي اليمن من نائب رئيس مجلس النواب ( القائم بأعمال رئيس المجلس) ونائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية ووزراء الصناعة والتجارة والتخطيط والمياه ومحافظ البنك المركزي اليمني .

كما أشاد الاصبحي بجهد وزارة الخارجية المغربية والجهات الرسمية التي تقف بقوة مع اليمن وشعبه وقيادته الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في كل المحافل الدولية .

وبحسب ما أوردته وكالة سبأ الرسمية، أكد أن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية متماسك وان وحدة الصف العربي والدولي مع الشرعية مستمر حتى تحقيق أهدافه في استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء الانقلاب.

ويأتي تصريح الأصبحي رداً على مزاعم الرئيس المخلوع علي صالح، الأحد، بأن المملكة المغربية، انسحبت من التحالف العربي، الذي يشارك في العمليات العسكرية ضد قواته وجماعة الحوثي، وتوقع أيضاً انسحاب دولتين أخريين، لم يحددهما.

ولم يكشف المخلوع صالح في الكلمة التي نقلها موقع “المؤتمر نت” الناطق بلسان حزبه عن مصادره بشأن مزاعم انسحاب المغرب من التحالف العربي.

والمغرب من الدول التي شاركت من بداية عمليات “عاصفة الحزم”، وسقطت إحدى مقاتلاتها في 12 مايو/أيار 2015، بمحافظة صعدة، شمال اليمن، ما أسفر عن مقتل قائدها.

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن
24 ساعة
منذ 3 أيام
منذ أسبوع
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال