الحكومة تعتزم حظر حمل السلاح في عدن وعواصم المحافظات

الأحد 01 أكتوبر-تشرين الأول 2017 الساعة 10 مساءً / مأرب برس - عدن
عدد القراءات 1189

قال رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر، الأحد، إن حكومته تعتزم منع حمل السلاح في مدينة عدن (العاصمة المؤقتة) وعواصم المحافظات، دون أن يعلن تاريخا لسريان هذا القرار.

وأضاف بن دغر، في كلمة له خلال احتفال بإحياء الذكرى الـ55 لثورة 26 سبتمبر/أيلول بملعب الشهداء في محافظة أبين (جنوب)، إنه "لا رجعة عن تطبيق هذا القرار"، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ".

وتابع: "نحن ماضون في جعل عدن، العاصمة المؤقتة ومدينة المدائن، نموذجا للأمن والسلام الاجتماعي، مدينة خالية من السلاح".

وأوضح: "سنفرض منعاً لحمل السلاح في عدن"، مضيفاً أن "تلك هي إرادة القائد عبدربه منصور هادي، (الرئيس اليمني الشرعي المعترف به دوليا) وقرار الحكومة".

وتابع: "متأكدون من دعم أهلنا في عدن وغيرها من المحافظات القريبة منها (هذا القرار) مهما علت الأصوات المعارضة (له)، وسنفرض بعد ذلك هذا القرار على عواصم المحافظات".

واعتبر رئيس الوزراء اليمني أن "من يرفضون هذا التوجه ويثيرون حوله الشكوك، إنما يريدون لعدن أن تبقى على حالها، خاوية من التمثيل الدبلوماسي للدول، خالية من النشاط التجاري ومراكز الشركات والمؤسسات الدولية الكبرى، خالية من السياحة".

وزاد: "ستعود عدن، كما كانت في السابق، مركزاً تجارياً ومالياً مهماً إذا تدّبرنا أمورنا بصبر وروية". مؤكداً أن "عدن لن تحتمل وهي العاصمة استمرار مظاهر التسلح، وغياب القوانين والأنظمة".

 

كلمات دالّة

اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن