اسبوع دامي على الانقلابيين .. 55 قتيلا في معارك وغارات بست جبهات قتال مشتعلة
مأرب برس-تغطيات
السبت 30 سبتمبر-أيلول 2017 الساعة 03 مساءً

لقي 55 من عناصر المليشيا الانقلابية مصرعهم وجرح آخرون خلال معارك ميدانية وغارات لمقاتلات التحالف العربي بجبهات صعدة وتعز وحرض والضالع والبيضاء خلال اسبوع.

وبحسب موقع الجيش "سبتمبر نت" فإن من بين قتلى المليشيا الانقلابية الأسبوع الماضي سبعة من القيادات الميدانية، بينهم "إيراني الجنسية" ومرجع ديني، ونجل قيادي بحزب صالح، وضابط في الحرس الجمهوري سابقاً.

وتمكن أبطال الجيش الوطني خلال المعارك التي دارت الأسبوع الفائت من أسر عنصرين للمليشيا، والاستيلاء على عتاد عسكري، إضافة إلى تنفيذ كمائن ناجحة وعمليات قنص.

وشكلت جبهة حرض التابعة لمحافظة حجة شمال غرب اليمن، الأكثر استنزافاً للمليشيا، حيث سقط فيها مالايقل عن 25 مليشاويا بينهم أربع قيادات كبيرة.

وطبقاً لمصدر ميداني فإن القيادات التي قتلت هم نجيب صالح صالح الحيمي – أحد المراجع الدينية للمليشيا - والقيادي الميداني طه يحيى احمد المدومي، ومصور الاعلام الحربي أسامة زيد أحمد الحاشي، ونجل عضو اللجنة الدائمة بالمؤتمر الشعبي العام الموالي لصالح زيد احمد الحاشي.

وتمكنت قوات الجيش الوطني في ميدي غرب حرض من أسر عنصرين للمليشيا الأحد الماضي خلال مواجهات ميدانية سقط فيها قتلى وجرح من عناصر المليشيا.

و لقي 12 من عناصر المليشيا الانقلابية مصرعهم في مديرية باقم الحدودية شمال محافظة صعدة، بينهم قائد عمليات الربوعة (إيراني الجنسية)، ومسؤول العمليات الهجومية المكنى أبو الكرار الصعدي إثر غارة لطيران التحالف العربي صباح الاثنين الماضي.

وقالت المصادر إن الغارة التي سقط فيها قائد عمليات الربوعة، استهدفت اجتماعاً كان يترأسه في منزل بآل زماج تم تدميره بالكامل على رؤوسهم.

وفي تعز لقي ضابط في الحرس الجمهوري الموالي لصالح، وعدد من عناصر المليشيا الانقلابية مصرعهم، الأربعاء، في مواجهات عنيفة مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بمديرية الصلو جنوب شرق محافظة تعز.

كما لقي ستة من عناصر المليشيا الانقلابية مصرعهم في تعز، وجرح ثمانية آخرون في مواجهات اندلعت بين الجيش الوطني والمليشيا بجبهة الشقب مديرية صبر شرق تعز مطلع الأسبوع الماضي ، أثناء محاولة المليشيا الانقلابية التسلل إلى مواقع الجيش الوطني.

إلى ذلك نفذ أبطال المقاومة الشعبية بمحافظة البيضاء كمائن "ناجحة" لعناصر المليشيا الانقلابية أودت بحياة عدد من عناصر المليشيا بينهم قيادي ميداني يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين.

وأكد مصدر بالمقاومة الشعبية أن أبطال الجيش الوطني تمكنوا الثلاثاء من التسلل إلى موقع للمليشيا الإنقلابية بمنطقة كرش مديرية مكيراس، وتنفيذ كمين ناجح أودى بحياة 4 من عناصر المليشيا.

وفي عملية مماثلة تمكن أبطال المقاومة الشعبية بمنطقة ذي مخشب بمديرية الصومعة يوم الأربعاء من تفجير طقم للمليشيا، ما أدى إلى مصرع 3 ممن كانوا على متنه.

وفي مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء تمكن أحد أبطال مقاومة آل حميقان من قنص عنصر تابع للمليشيا الانقلابية بموقع ملح، الذي تسيطر عليه المليشيا منذ دخولها مديرية الزاهر 2014 قبل ترتيب صفوف المقاومة.

إلى ذلك سقط أربعة قتلى وجريحين من عناصر المليشيا الانقلابية في مواجهات شهدتها جبهة يعيس بمديرية مريس شمال محافظة الضالع الأحد الماضي.

وذكرت مصادر ميدانية أن مواجهات دارت بين قوات الجيش الوطني في اللواء 83 مدفعية والمليشيا في قطاع يعيس والمضاريب، بعد محاولة تسلل للمليشيا الإنقلابية المتمركزة في نجد القرين إلى مواقع الجيش، تمكن خلالها أبطال الجيش من إجبار المليشيا الإنقلابية على الفرار.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن
24 ساعة
منذ 3 أيام
منذ أسبوع
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال