«قاهر الحوثيين» يقض مضاجعهم في صنعاء
مأرب برس -الشرق الاوسط
الأربعاء 13 سبتمبر-أيلول 2017 الساعة 07 مساءً

شهدت شوارع العاصمة اليمنية أول من أمس حملة إشادة بالعميد ركن ثابت مثنى جواس الملقب «قاهر الحوثيين»، بمناسبة ذكرى قتله الأب الروحي للمتمردين حسين بدر الدين الحوثي عام 2004. وأفادت مصادر بأن تلك الحملة تمت بمساعدة من أنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

 

وشهدت معظم شوارع صنعاء التي تخضع لسيطرة الحوثيين أول من أمس، المصادف لذكرى حسين بدر الدين، شقيق عبد الملك الحوثي في أحد كهوف مران بمحافظة صعدة على يد القائد العسكري ثابت مثنى جواس قائد اللواء 15 مشاة في الفرقة الأولى مدرع آنذاك، حملة كتابات على الجدران كتب عليها «شكراً جواس».

 

وبحسب مراقبين، فإن ناشطين يتبعون حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يقوده علي عبد الله صالح، كانوا خلف الحملة، في محاولة لإغاظة الحوثيين، وربما محاولة للبحث عن كرامتهم التي داستها الميليشيات. فيما تم طمس شعارات الجماعة الحوثية المنتشرة على جدران الشوارع والأحياء.

 

ولا يزال العميد ركن ثابت مثنى جواس يحتفظ بالمسدس الذي قتل به الأب الروحي للحوثيين، ويتمنى مواجهة زعيمهم الحالي عبد الملك الحوثي وجهاً لوجه وبعد كل حادث حديث، بحسب حديث لوسائل إعلام يمنية. ويتذكر القائد جواس، الذي يرعب اسمه الحوثيين، المعركة التي أجهز فيها على حسين بدر الدين الحوثي بقوله: «كان ذلك في المعركة الأولى عام 2004، كان في معقله بمران، وكانت وجهاً لوجه، وعند الوصول إلى مخبئه الشخصي واقترابي منه بادر بإطلاق النار من مسدسه تجاهي، فأصبح الأمر من يستطيع القضاء على الآخر، وكان السبق لمرافقيي بقتله، وتعرضت لإصابة في رجلي اليمنى».

 

ينتمي جواس إلى حبيل جبر بمديرية ردفان بمحافظة لحج، وذاع صيته في معارك صعدة، لا سيما الحرب الأولى عام 2004، وهي التي أودت بحياة حسين بدر الدين الحوثي، قائد أول تمرد مسلح واسع ضد نظام علي عبد الله صالح. وأكد جواس في أكثر من تصريح أنه لولا خيانة علي عبد الله صالح لكان تمكّن من اجتثاث جماعة التمرد الحوثية منذ سنوات، وقال: «كنا نتقدم حتى النهاية ويندحر الحوثيون ونسيطر على مواقعهم ثم نفاجأ بتوجيهات بالانسحاب والتراجع فوراً، كنا نعتمد خطة معينة ثم نكتشف تسريبها للحوثي في اللحظة نفسها، ونلقي القبض على عدد من الأسرى الحوثيين ثم نفاجأ بإطلاق سراحهم بعد ساعات، كما نشاهد بعض المستلزمات العسكرية كالملابس الشتوية الجديدة وغيرها تصل إلى مقاتلي الحوثي قبل أن تصل إلينا بأسابيع»، حسبما جاء في وسائل إعلام يمنية.

 

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أصدر قراراً جمهورياً في مارس (آذار) 2015 بتعيين العميد الركن ثابت مثنى ناجي جواس قائداً لقوات الأمن الخاصة للعاصمة المؤقتة عدن.

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن
24 ساعة
منذ 3 أيام
منذ أسبوع
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال