ميليشيا الحوثي تجند أطفال المحويت بالقوة

الثلاثاء 12 سبتمبر-أيلول 2017 الساعة 10 صباحاً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 1436


شرعت #ميليشيات_الحوثي، الاثنين، في تنفيذ حملة تجنيد إجبارية تستهدف أطفال محافظة المحويت شمال #اليمن، الخاضعة لسيطرتهم، وسط مخاوف كبيرة تجتاح الأهالي من إرغام ابنائهم بالقوة على الذهاب للقتال في صفوف الانقلابيين ومعركتهم الخاسرة.


وبحسب مانقلته قناة العربية فقد أكدت مصادر محلية، أن قيادة الميليشيا الانقلابية في محافظة #المحويت طلبت من مديرية جبل المحويت والعديد من المديريات دعم جبهاتها بـ 170 مقاتلاً كتجنيد إجباري وأن الميليشيا فرضت على قيادات السلطة المحلية بالمديريات جمع مثل هذا العدد من المقاتلين بالقوة.

وقال مركز المحويت الإعلامي، إن الميليشيات الانقلابية عقدت، الاثنين، اجتماعاً أقرت فيه تشكيل لجنة لتنفيذ حملة لفرض التجنيد على المواطنين والتي تتكون من مدير مديرية الجبل علي الطياري، والأمين العام للمجلس المحلي يحيى خديف، والقيادي الحوثي عبدالجليل العسيري، وعلي البحر.


ونقل المركز عن أهالي مديرية جبل المحويت، أن عناصر الميليشيا الانقلابية انتشرت في المديرية ومعها كشوفات تدعو للتسجيل للقتال، وحينما وجدت رفض وامتناع من الأهالي، وجهت تهديدات للمواطنين، الذي يخشون من عملية تجنيد إجبارية تجري بالقوة في محافظة المحويت والمناطق الخاضعة لسيطرة الانقلابيين.

 

كلمات دالّة

اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن