مصر تؤكد دعمها للطلاب اليمنيين مراعاة للأزمة
مأرب برس - الأناضول
الأربعاء 30 أغسطس-آب 2017 الساعة 09 صباحاً

 

أكدت السلطات المصرية دعمها للطلاب اليمنيين على أراضيها، مراعاة للبعد الإنساني والأزمة السياسية التي تمر بها بلادهم.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التعليم العالى خالد عبدالغفار، مساء الثلاثاء بالقاهرة، ووزير الخارجية اليمنى عبدالملك المخلافي، وفق بيان للوزارة.

وأعرب عبدالغفار عن دعم وزارته الكامل للطلاب اليمنيين الدارسين في مصر (لم يحدد عددهم). مؤكدًا أن الوزارة قامت بالفعل بدعم بعض الطلاب اليمنيين من أصحاب الحالات الخاصة.

وأضاف الوزير المصري: "كما سيتم النظر في المزيد من حالات بعض الطلاب من حيث تأجيل المصروفات الدراسية أو خفضها أو الإعفاء منها مراعاة للبعد الإنساني والأزمة السياسية التي تمر بها اليمن".

من جانبه، أشاد وزير الخارجية اليمني بالدعم الشامل الذى تقدمه مصر لليمن للتخفيف من وطأة الأزمة التي تمر بها. معربًا عن تطلعه لزيادة العلاقات التعليمية والبحثية مع القاهرة.

ووفق إبراهيم الجهمى، ملحق شؤون المغتربين بالسفارة اليمنية بالقاهرة، فإنه لا توجد إحصائية دقيقة لعدد اليمنيين المقيمين فى مصر، لكنه ارتفع بعد الأزمة الجارية، ليتراوح ما بين 80 و100 ألف شخص.

ويشهد اليمن، منذ عام 2014، حربًا بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي) والرئيس السابق علي عبد الله صالح، ما استدعى تدخل تحالف عربي، تقوده الجارة السعودية، في العام التالي، ضد المسلحين المدعومين عسكريًا من إيران.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة طلابنا
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال