الأردن يستضيف فعاليات “المنتدى الاقتصادي العربي الأفريقي”
مأرب برس - وكالات
الأحد 27 أغسطس-آب 2017 الساعة 08 مساءً


ستضيف الأردن في السابع والعشرين من أيلول/سبتمبر المقبل، فعاليات “المنتدى الاقتصادي العربي الأفريقي” بهدف تمتين العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الدول العربية الأفريقية.

وينظم المنتدى، الذي يستمر على مدى يومين تحت شعار “خارطة طريق الشراكة وآليات التمويل”، اتحاد الغرف العربية وغرفة تجارة الأردن وجامعة الدول العربية واتحاد الغرف الأفريقية للتجارة والصناعة والزراعة والمهن وبمشاركة المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا)، امس السبت، عن رئيس غرفة تجارة الأردن العين، نائل الكباريتي قوله إن “العلاقات الاقتصادية والتجارية العربية الإفريقية تمثل أولوية استراتيجية عربيًا وإفريقيًا، من خلال توسيع نطاق التعاون الاستثماري والتجاري والمالي بين العالم العربي وأفريقيا وتعريف الجانبين بالمشاريع الاستثمارية المطروحة في قطاعات حيوية عديدة، ووضع خارطة طريق لإرساء شراكة استراتيجية والتعرف على آليات التمويل المتاحة”.

وأكد الكباريتي، الذي يرأس أيضًا اتحاد الغرف العربية، وجود مشاركة متميزة من الوزراء المعنيين بالاقتصاد والاستثمار في الدول العربية والأفريقية وقيادات وإدارات غرف لتجارة والصناعة والزراعة، والغرف التجارية العربية الأجنبية المشتركة والمصارف والمؤسسات المالية وشركات التمويل العربية والأفريقية والمنظمات الاقتصادية العربية المتخصصة والاتحادات الاقتصادية والمالية العربية.

ويأمل المنظمون، بحسب بترا، أن يكون المنتدى “منصة رئيسية للتعاون بين مجتمع الأعمال العربي ونظرائه في الدول الأفريقية من خلال تعزيز العلاقات على مستوى القطاع الخاص في المجالات الاقتصادية والتنموية الكبرى لتعزيز التبادل التجاري وتعظيم الاستثمارات المشتركة .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال