وفاة أربعة حجاج إيرانيين إثر إصابتهم بالسكتة القلبية

السبت 19 أغسطس-آب 2017 الساعة 05 مساءً / مأرب برس - الوطن العربي
عدد القراءات 1567


أكد مسؤول ايراني اليوم السبت ان أربعة من حجاج بلاده توفوا في المشاعر المقدسة اثر اصابتهم بالسكتة القلبية مضيفا ان 20 حاجا آخرين رقدوا في المستشفيات لأسباب صحية مختلفة.

ونقلت وكالة (فارس) الايرانية للانباء عن رئيس المركز الطبي الخاص بالحج التابع لجمعية الهلال الأحمر الايرانية علي مرعشي القول في تصريح صحفي ان قرابة 70 عيادة طبية تنشط في مكة المكرمة في الفنادق التي يقيم فيها الحجاج الايرانيون اضافة الى العيادات الطبية والمستشفيات التابعة لجمعية الهلال الاحمر في المدينة المنورة.

وأضاف مرعشي ان الاحصاءات تشير الى أن عدد الحجاج الذين يراجعون العيادات “قليل جدا” موضحا ان أربعة حجاج ايرانيين رقدوا في المستشفيات السعودية بالمدينة المنورة بسبب تجلط الدم والتواء في الأمعاء ومشكلات في الجهاز الهضمي.

ووصف المسؤول الايراني الوضع الصحي لثلاثة من المرضى الاربعة بأنه “جيد” مشيرا الى ان الحاج الرابع الذي يعاني التواء في الأمعاء أجريت له عملية جراحية ووضعه “غير مساعد”.

وذكر ان خمسة حجاج ايرانيين رقدوا في المستشفيات السعودية في مكة المكرمة في حين رقد ثمانية آخرون في مستشفى الهلال الاحمر.

وتطرق الدكتور مرعشي الى احصائية وفيات الحجاج الايرانيين في مناسك حج هذا العام مبينا انه اضافة الى الحاج الذي توفي الاسبوع الماضي في مكة المكرمة فقد توفي ثلاثة حجاج آخرون حتى الآن بسبب السكتة القلبية.

يذكر انه حسب الاتفاق المعلن بين ايران والسلطات السعودية سيؤدي 86 ألفا و500 حاج ايراني مناسك الحج هذا العام ومن المنتظر ان تكتمل عمليات وصولهم الى السعودية بعد غد الاثنين.


كلمات دالّة