أنقرة تطلب من برلين تسليمها "إمام الانقلابيين"
مأرب برس - وكالات
الأربعاء 16 أغسطس-آب 2017 الساعة 11 مساءً


قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الأربعاء، إن بلاده طلبت من ألمانيا تسليم عادل أوكسوز للاشتباه بلعبه دورا رئيسيا في الانقلاب الفاشل العام الماضي.

وأوضح جاويش أوغلو، في تصريحات إلى التلفزيون التركي، اليوم الأربعاء، أن هناك أخبارا متداولة عن وجود الهارب عادل أوكسوز في ألمانيا، حتى أنه توجد معلومات تحدد بالضبط مكان وجوده ، لذلك طالبت الخارجية التركية برلين رسميا بالتحقق من صحة ذلك واعتقال الشخص المذكور وتسليمه لتركيا حال ثبت وجوده هناك.
وبحسب الحكومة التركية فقد كان أوكسوز "إماما" لأفراد القوات الجوية التركية الذين قصفوا البرلمان في إطار المحاولة الفاشلة للإطاحة بالحكومة في 15-16 من يوليو/تموز 2016. كما تقول السلطات إنها اعتقلت أوكسوز قرب قاعدة جوية في أنقرة بعد ساعات من محاولة الانقلاب لكن قاضيا أطلق سراحه بعد ذلك بيومين وهو هارب منذ ذلك الحين.
وذكرت وسائل إعلام تركية أن أوكسوز شوهد في مدينتي فرانكفورت وأولم وحصل على تصريح إقامة مؤقت من ولاية بادن-فورتمبرغ الألمانية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان صرح، في 7 من هذا الشهر، بأن ألمانيا تعمل على مساعدة الإرهابيين، وذلك بعدم استجابتها لآلاف الملفات التي أرسلتها أنقرة حول تسليم المطلوبين والمشتبه بهم إلى تركيا.

وجاءت تصريحات أردوغان على خلفية تدهور شهدته العلاقات الألمانية التركية بسبب ما تبع المحاولة الانقلابية الفاشلة من اعتقالات في تركيا.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال