واتس اب تقترب من تمكين مستخدميها من تحويل الأموال عبر التطبيق
مأرب برس - متابعات
الخميس 10 أغسطس-آب 2017 الساعة 11 مساءً

كشفت النسخة التجريبية الأخيرة من تطبيق واتس اب على نظام أندرويد أن الشركة تقترب من دعم ميزة تحويل الأموال عبر خدمة التراسل الفوري خاصتها، والتي تعد الأكثر انتشارًا حول العالم مع أكثر من 1.3 مليار مستخدم نشط شهريًا.

ورصد موقع WABetaInfo، المتخصص في رصد المزايا الجديدة ضمن النسخ التجريبية للتطبيق، ميزة جديدة تحت اسم “مدفوعات واتس اب” Whatsapp Payments، تسمح لمستخدمي واتس اب بتحويل الأموال بين بعضهم داخل التطبيق.

وظهر في الشاشة الخاصة بالميزة الجديدة عبارة “تحويل فوري من مصرف إلى مصرف مع UPI (واجهة التحويلات الموحدة)”، وتحت العبارة تدعو الخدمة المستخدم لقبول شروط وسياسة الخصوصية الخاصة بخدمة تحويل المال.


ورصد موقع WABetaInfo الميزة الجديدة ضمن النسخة التجريبية التي تحمل رقم 2.17.295 على نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل، ولا تتوفر حاليًا أي معلومات إضافية عن الميزة الجديدة، التي يبدو أنها سوف تتوفر قريبًا.

يُشار إلى أن خدمة التراسل الفوري فيس بوك مسنجر، التابع لشركة فيس بوك، وهي الشركة المالكة لواتس اب، يدعم بالفعل ميزة تحويل الأموال بين الأصدقاء ضمن التطبيق، ولكن يبدو أن فيس بوك تطمح إلى دعم الميزة عبر واتس اب الذي يعد الأكثر انتشارًا حول العالم.
وليست هذه المرة الأولى التي يجري فيها الحديث عن عزم واتس اب دعم ميزة تحويل الأموال، إذ أعلنت في شهر نيسان/أبريل الماضي أنها تبحث عمن يقود عملياتها في مجال المعاملات الرقمية في الهند، الأمر الذي نُظر إليه على أن استعداد من الخدمة لدخول سوق خدمات الدفع الإلكتروني في الهند.

ونقل موقع الأخبار الهندي “ذا كن” The Ken وقتئذ، نقلًا عن مصادر لم يسمها، أن واتس اب تعمل على إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني من شخص إلى شخص في الهند في غضون الأشهر الستة المقبلة.

وأظهر إعلان وظيفة نشرته واتس اب على موقعها الإلكتروني أنها تبحث عن مرشح له خلفية تقنية ومالية، وعلى دراية بـ “واجهة المدفوعات الموحدة” UPI الهندية وتطبيق المدفوعات BHIM الذي يسمح بتحويل النقود والدفع الإلكتروني باستخدام أرقام الهاتف، ليكون رئيس التحويلات الرقمية في البلد.

وكان العضو المؤسس لواتس اب، براين أكتون، قد قال في شهر شباط/فبراير الماضي لوسائل إعلام محلية إن الخدمة في المراحل الأولى من تدارس تقديم خدمة للدفع الإلكتروني في الدولة، وأنه يعتزم مناقشة الأمر مع الحكومة الهندية.

وبالنظر إلى معلومات موقع WABetaInfo والتقارير السابقة، يُتوقع أن لا تقوم واتس اب بإتاحة الميزة الجديدة في جميع الدول، إذ قال في تغريدة عبر موقع تويتر نشرها منتصف شهر أيار/مايو الماضي إنها سوف تبدأ بالهند والمملكة المتحدة وبولندا والولايات المتحدة.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة علوم وتكنولوجيا
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال