الحكومة الشرعية تتعهد بحل مشاكل الطلاب اليمنيين في الخارج

الإثنين 07 أغسطس-آب 2017 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 5559

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي أن الحكومة ستعمل بكل جهد لحل مشاكل الطلاب اليمنيين في الخارج ومنحهم الظروف المناسبة لإكمال تحصيلهم العلمي .

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين، بالعاصمة عمان، عدد من الطلاب اليمنيين الدارسين في الأردن لتلمس همومهم وللعمل على حل الإشكاليات التي تواجههم.

وأوضح المخلافي الصعوبات التي تواجهها الحكومة في توفير السيولة النقدية والتزامها برغم ذلك بإرسال المنح المالية للطلاب اليمنيين في الخارج ومنحهم الأولوية في ذلك كونهم دعائم مستقبل البلاد ومن يعول عليهم في إعادة اعمار اليمن.

وتطرق إلى ممارسات الانقلابيين ونهبهم الممنهج لاحتياطيات اليمن النقدية في البنك المركزي الأمر الذي كان سببا في نقل عمليات البنك إلى العاصمة المؤقتة عدن .. مشيرا الى استئثار الانقلابيين بموارد المناطق الواقعة تحت سيطرتهم وعدم توريدها للبنك المركزي ما تسبب في معاناة الطلاب اليمنيين الدارسين في الخارج ووقف صرف المرتبات لموظفي الدولة في الداخل.

وأكد وزير الخارجية ان اليمن لا بد ان ينهض من جديد وأن خيار البناء سيتغلب على خيار الدمار لان البناء خيار الشعب والدمار لا تتبناه سوى المليشيات الإنقلابية وحث الطلاب على التركيز على التحصيل العلمي والجد والاجتهاد والاستعداد للمساهمة في بناء الوطن وصنع مستقبله.