طلاب اليمن في بولندا يناشدون بصرف مستحقاتهم المالية ويهددون بالاعتصام
مأ رب برس - خاص
الخميس 06 يوليو-تموز 2017 الساعة 06 مساءً

ناشد طلاب اليمن المبتعثين للدراسة في بولندا من الجهات المختصة بسرعة صرف مستحقاتهم المالية أسوة ببقية زملائهم في كل جامعات العالم .

وقال بيان صادر عن اتحاد طلاب اليمن في بولندا حصل مأرب برس على نسخة منه نحن اتحاد الطلاب اليمنيين في بولندا نطالب سفارة الجمهورية اليمنية والجهات المختصة بسرعة إعتماد و صرف مستحقات الطلاب المبتعثين في بولندا إسوة بزملائهم في بقية الدول الاخرى مثل ماليزيا - الهند - تونس - مصر - الاردن ..

كما هدد الطلاب اليمنيون في وارسو بأنه في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم فسوف يبدءوا بالاعتصام المفتوح .

وقال البيان أنه جرى في وقت سابق اللقاء بين الاستاذ خالد الكثيري المسؤول المالي والثقافي بسفارة الجمهورية اليمنية في وارسو - بولندا وبين مجموعه من الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة بالجامعات البولندية وقد تم خلال اللقاء مناقشة مواضيع الطلاب المبتعثين من الجامعات اليمنية ( تبادل ثقافي + رسوم ) وطلاب الاستمرارية والمنزلين من الكشوفات والذين لم يتم إعتماد أسمائهم ضمن كشوفات الصرف إسوة بزملائهم في بقية الدول الأخرى على الرغم من إفادة المسؤول المالي والثقافي بالسفارة الاستاذ خالد الكثيري بإنه قد تم الرفع بالأسماء الى الجهات المختصة لاعتمادها ضمن كشوفات الصرف إلا أنه لم يتم اعتمادها حتى اللحظه ..

.

وكان رئيس الوزراء اليمني "أحمد عبيد بن دغر" قد وجه في وقت سابق، بصرف مستحقات الطلاب المبتعثين في الخارج للربع الأول من العام 2017م.

وأكد بن "دغر" في تصريحاته أنه سيتم البدء بإجراءات تحويل مستحقات الطلاب المبتعثين للربع الاول من العام 2017 في جميع دول الابتعاث في الخارج بمبلغ وقدرة اربع عشر مليون دولار خلال اليومين القادمين.

وقال بن دغر "أن الحكومة ومن منطلق مسؤولياتها وواجباتها تجاه كافة الطلاب تعمل جاهدة على توفير مناخ تعليمي آمن بعيداً عن المتاعب والصعوبات لأبنائنا الطلاب الذين هم مستقبل اليمن الزاهر".

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة طلابنا
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال