بناءً على رغبة النساء.. «فيسبوك» تُطلق أدوات جديدة لحماية صور الملفات الشخصية
مأرب برس - متابعات
الخميس 22 يونيو-حزيران 2017 الساعة 11 مساءً

أعلنت شركة فيسبوك، الخميس 22 يونيو/حزيران 2017، إطلاق أدوات جديدة لمنح المستخدمين مزيداً من القدرة على التحكم في صور ملفاتهم الشخصية على شبكتها الاجتماعية؛ وذلك استجابة لطلبات مستخدمين في بعض المجتمعات، مثل الهند.

وقالت عملاقة الشبكات الاجتماعية في منشور على مدونتها، إن الأدوات الجديدة، التي تعمل على اختبارها حالياً، سوف تمنح المستخدمين في الهند مزيداً من التحكم فيمن يستطيع تنزيل ومشاركة صور ملفاتهم الشخصية، إلى جانب إمكانية إضافة تصاميم إلى تلك الصور؛ وذلك لمنع سوء الاستخدام.

وأضافت فيسبوك، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد على 1.96 مليار مستخدم نشط شهرياً، أنها تعتزم إتاحة الأدوات الجديدة في دول أخرى غير الهند قريباً، وذلك بناءً على نجاح التجربة هناك.

أما عن سبب إطلاق هذه الأدوات، فقد ذكرت فيسبوك أن أبحاثها التي أجرتها مع الناس ومنظمات السلامة في الهند، كشفت أن بعض النساء يخترن عدم مشاركة صورهن الشخصية التي تُظهر وجوههن بأي مكان على شبكة الإنترنت؛ لأنهن يشعرن بالقلق إزاء ما قد يحدث لتلك الصور.

وقالت الشركة إن المستخدمين في الهند سوف يرون دليلاً خطوة بخطوة لإضافة ميزة حماية إلى الصور الشخصية، وحين تفعيل هذه الميزة فلن يستطيع أي أحد تنزيل، أو مشاركة، أو إرسال صورة الملف الشخصي في رسالة عبر فيسبوك.

وتتيح الأدوات الجديدة أيضاً منع أي شخص على فيسبوك من الإشارة إلى أي مستخدم في الصور الشخصية في حال لم تكن تربطهم علاقة صداقة، وحتى إنها قد تمنع التقاط صورة شاشة للصورة الشخصية عند الإمكان، وهي ميزة متاحة حالياً على نظام أندرويد فقط. ولزيادة الحماية، سوف تؤطر الصورة الشخصية بإطار أزرق مع رمز "درع".

وبناءً على اختبارات أولية، قالت فيسبوك إنها توصلت إلى أنه عندما يضيف شخص ما تصميماً إضافياً إلى صورة الملف الشخصي خاصته، فإن ذلك يقلل احتمالية نسخ هذه الصورة بنسبة لا تقل عن 75%. لذا تتيح الأدوات الجديدة للمستخدمين إضافة تصميم.

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال