مركز الملك سلمان يتصدى للكوليرا في اليمن بخطة عمل عاجلة
مأرب برس - متابعات
الخميس 18 مايو 2017 الساعة 08 صباحاً

ينفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بالتعاون مع وزارة الصحة اليمنية، خطة عمل عاجلة، تضمن تنفيذ الإجراءات العلاجية العاجلة لحالات الإسهالات المائية الحادة عامة والكوليرا خاصة، وإجراءات التحكم والسيطرة لمنع انتشار الوباء والحد من آثاره
وناقش نائب وزير الصحة اليمني الدكتور عبدالله دحان، مع لجنة مكافحة وباء الكوليرا في اليمن بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، سبل مواجهة الجائحة الصحية الحاصلة في اليمن، بتنفيذ الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع ظهور هذه الجائحة مرة أخرى.
وفي السياق ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن وباء الكوليرا والإسهال المائي الحاد في اليمن إلى 206 حالات وفاة، و17 ألف حالة اشتباه منذ عودة المرض في 27 أبريل الماضي، وفقا لمنظمة اليونيسيف.
وأشارت المنظمة إلى أن انتشار الكوليرا يمثل خطرا كبيرا على الأطفال، مع وجود 2.2 مليون طفل يعانون من سوء التغذية الحاد، إذ ألمح المتحدث باسم المنظمة في جنيف، كريستوف بوليارك، إلى أنهم يعملون مع السلطات الصحية اليمنية، والصحة العالمية في الاستجابة للأزمة، مبينا أن «نطاق الإصابة يستمر في الزيادة».
من جهة أخرى التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة في مقر المركز بالرياض أمس محافظ إب اللواء الركن عبدالوهاب الوائلي.
واطلع الربيعة على الأوضاع الإنسانية في محافظة إب التي ستدرس ضمن خطة المركز للاستجابة الإنسانية لليمن 2017م.
وأعرب المحافظ عن شكره وتقديره لجهود المركز والقائمين عليه كافة، مثمنا وقوف المملكة إلى جانب اليمن في مختلف المراحل والظروف، لا سيما خلال هذه الأزمة الراهنة.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن
24 ساعة
منذ 3 أيام
منذ أسبوع
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال