في اليوم العالمي للصحافة..  صحافيون بمأرب يطالبون بالإفراج الفوري عن زملائهم في سجون الانقلابيين

الأربعاء 03 مايو 2017 الساعة 09 مساءً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 7875

وقفة احتجلجية أمام القصر الجمهوري بمأرب اليوم

نظم صحافيون وإعلاميون وناشطون بالتعاون مع رابطة أمهات المختطفين- اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام القصر الجمهوري في محافظة مأرب، للمطالبة بإطلاق سراح الصحافيين المختطفين، في سجون مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

وقال بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية"إن العالم وهو يحتفل باليوم العالمي لحرية الصحافة، يدفع الصحفيون في اليمن ثمناً باهضاً في معتقلات ميليشيا الانقلاب، بينما يعاني المئات منهم أوضاعاً صعبة في مناطق النزوح والشتات، فقدوا بسببها أعمالهم ووظائفهم".

وأضاف البيان "ان ما يقارب من 21 صحفياً من الصحافيين مختطفين في معتقلات الميليشيا منذ اكثر من عامين، ويتعرضون لأبشع انوع التعذيب الجسدي والنفسي وتمارس بحقهم أصناف الإرهاب وألوان التنكيل".

وطالب البيان الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان والجهات ذات العلاقة بالقيام بدورها ممارسة الضغط على الانقلابيين، وإجبارهم على إطلاق سراح المختطفين فورا دون قيد أو شرط أو استخدامهم في مكاسب سياسية.

ورفض المشاركون في الوقفة الاجراءات التعسفية، والحملات التحريضية المستمرة التي تشنها مليشيا الانقلاب على الصحفيين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وأصحاب الرأي وتكميم الأفواه وملاحقة واعتقال من يخالفها في الرأي.

 

كلمات دالّة

إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة السلطة الرابعة