ضربة موجعة هي الثانية من نوعها.. مقتل أهم رجالات المخلوع صالح بغارة جوية على الحدود "اليمنية -السعودية"
مأرب برس - خاص
الخميس 16 فبراير-شباط 2017 الساعة 04 مساءً

أكدت مصادر عسكرية يمنية، ليلة الخميس، أن قائداً في القوات الخاصة الانقلابية، قتل في غارة جوية لطيران التحالف العربي، عصر أمس الأربعاء، على الحدود اليمنية السعودية.

وبحسب المصادر فإن العقيد "حسين فرحان الدولة"، قتل في غارة جوية عند الحدود السعودية اليمنية، ويعد مقتل الدولة ضربة كبيرة للانقلابيين الحوثيين وأنصار صالح، إذ كان الرجل من أخطر القادة الميدانيين للميليشيات.

وأوضحت بأن "الدولة" تحمل مسؤولية قيادة القوات الخاصة للانقلابيين بعد مصرع اللواء محمود الملصي، القائد السابق للميليشيات في غارة مماثلة على الحدود أواخر سبتمبر 2016.

إلى ذلك، سقط عدد من مليشيا الحوثي وصالح، بين قتيل وجريح بينهم قائد الحملة العميد زبن الله محمد النهمي (ابو حسن) الذي كان يشغل منصب اركان حرب أحد الألوية المتواجدة في نهم سابقا"، في مواجهات عنيفة مع رجال المقاومة الشعبية بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

كما لقي القياديين الحوثيين ابو سالم الريامي وابوخالد الريامي مصرعهما أيضا خلال المعارك العنيفة التي دارت بين المقاومة والميليشيا.

وبحسب مصادر في المقاومة الشعبية فإن الميليشيا الانقلابية حشدت مجاميع كبيرة واستخدمت مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بهدف السيطرة على عدداً من المواقع التي تسيطر عليها المقاومة وفي مقدمتها موقع كتف البعير الاستراتيجي، إلا إنها فشلت في تحقيق أهدافها عقب مقتل قائد الحملة وقيادات ميدانية أخرى، وبفضل صمود رجال المقاومة الشعبية وتلاحمها.


 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال