طلاب اليمن في السودان يصعدون للمطالبة بتحويل مستحقاتهم وينقلون اعتصامهم إلى مكتب السفير #صورة

الأربعاء 01 فبراير-شباط 2017 الساعة 07 مساءً / مأرب برس-خاص.
عدد القراءات 4364


صعد الطلاب اليمنيون المبتعثون في السودان من احتجاجاتهم للضغط على الحكومة اليمنية صرف مستحقاتهم المالية.


وبعد إضراب عن الطعام دام سبعة أيام واعتصام مستمر منذ 37 يوما قام الطلاب اليمنيين المبتعثين إلى السودان بنقل اعتصامهم إلى مكتب السفير اليمني في الخرطوم وإيقاف عمل السفارة .


يأتي ذلك -بحسب حديث بعض الطلاب لمأرب برس- احتجاجاً على استثناء طلاب اليمن في السودان من المستحقات، حيث أعلن مجلس الوزراء تحويل مستحقات 10 دول منها السودان غير أن الحكومة قامت بتحويل مستحقات التسع الدول الأخرى ولم تقم بتحويل مستحقات طلاب السودان.


 ويتابعون "وما زاد من غضب الطلاب إعلان وزير الخارجية الدكتور عبدالملك المخلافي في تغريده على حسابه الرسمي في تويتر عن تحويل مستحقات الطلاب في الهند والجزائر والمغرب والصين وباكستان والمجر والسعودية وامريكا وتركيا ولم يذكر السودان أو يقدم مبرر أو اعتذار لجعلهم حالة فريده يتم إقصاءها وعدم تحويل مستحقاتها.



وأبدى الطلاب استغرابهم بعد تضمينهم في إعلان مجلس الوزراء الذي نشر في وكالة الأنباء اليمنية سبأ وعند التحويل لم يتم ذكرهم.

جدير بالذكر أن الطلاب اليمنيين المبتعثين إلى السودان عددهم 372 طالب كثير منهم برفقة أسرهم و لم يتسلموا مستحقاتهم المالية منذ 6 أشهر ويطالبون بمستحقات الربع الرابع والذي يصرف دائماً في شهر أكتوبر من كل عام.

كلمات دالّة