«النماء» تدشن مشروع المياه النقية بصحراء حضرموت لأول مرّة
مأرب برس - خاص
الأربعاء 14 ديسمبر-كانون الأول 2016 الساعة 09 مساءً

دشنت شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية YDN- اليوم الأربعاء- بمنطقة العبر محافظة حضرموت، مشروع المياه والإصحاح البيئي الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

ويهف المشروع إلى إيصال المياه النقية والصالحة للشرب إلى تجمعات النازحين في مناطق الرويك والعبر والوديعة وشمال شرق اليتمة والحرج بالمسحية، الذين يعانون أشد المعاناة في الحصول على المياه النقية، ويعتبرون الحصول على الماء رحلة كفاح في حد ذاتها، نظراً لانعدامه في تلك المناطق، ويتطلب الحصول عليها البحث لعدة أيام.

ويستهدف المشروع، الذي سيستمر شهراً كاملاً، ما يقرب من 1070 أسرة في تلك المناطق، أغلبها من فئات النازحين والمهمشين والبدو الرّحل، يتم فيه نقل المياه الصالحة للشرب والطهي يومياً، عبر ناقلات كبيرة يصل سعة الواحدة منها إلى 36 ألف لتر، عبر طرق صحراوية تمتد مسافتها لما يزيد عن 70 كم.

أحمد الحربي المدير التنفيذي لـشبكة النماء، وقال إن هذا المشروع يعد مشروع المياه الأول والأكبر الذي يستهدف مناطق صحراء حضرموت، مشيداً بتجاوب مركز الملك سلمان للإغاثة مع مثل هذه المشاريع الهامة والملحة التي تحافظ على حياة السكان في المناطق المستهدفة، معتبراً المشروع افتتاح لمشاريع أخرى في قطاه المياه. 

يشار إلى أن انعدام المياه، يجبر السكان لاستخدام المياه الملوّثة، التي تؤدي إلى انتشار بعض الأمراض البيئية وتعريض حياة الناس للخطر خصوصاً الأطفال وكبار السن.


 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال