شبكة YDEN تمثل اليمن في المنتدى الأوروبي الثاني.. والزميل «الغليسي» يتجه إلى «بروكسل»
مأرب برس - خاص
الأربعاء 14 سبتمبر-أيلول 2016 الساعة 12 صباحاً

غادر الزميل علي الغليسي المدير الإعلامي للشبكة اليمنية للديمقراطية والانتخابات (YDEN) عند الثانية عشر من منتصف الليل مطار الملك خالد بالرياض متوجهاً إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة في المنتدى الأوروبي الثاني حول الديمقراطية والانتخابات.

وأوضح الغليسي في حديث صحفي أن المنتدى الذي تشارك فيه اليمن و 6 جهات عربية من بين عشرات الجهات المشاركة والتي تمثل مختلف دول العالم في مجال الديمقراطية والانتخابات سيناقش التحديات التي تواجه الديمقراطية ودور الإصلاحات الانتخابية في تعزيز النهج الديمقراطي في بلدان العالم ، لافتا إلى أن المشاركين خلال أيام المؤتمر الذي سيبدأ يوم غد الثلاثاء 15 من سبتمبر الجاري سيتوزعون في مجموعات متخصصة لمناقشة الجوانب الفنية والإعلامية المتصلة بعمليتي الديمقراطية والانتخابات للخروج بجملة من المقترحات والتوصيات التي من شأنها تحسين واقع الديمقراطية لاسيما في البلدان النامية.

ومن المقرر أن يشارك في المنتدى الذي ينظمه الاتحاد الأوروبي عدد من الجهات المهتمة بالديمقراطية والانتخابات تصل إلى 32 جهة أبرزها البرلمان الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة للمساعدات الانتخابية ومنظمة الدول الأمريكية والاتحاد الأفريقي ومنظمة الأمن والتعاون الأوروبي ، وكذا الشبكة العالمية لمراقبي الانتخابات والشبكة الآسيوية للانتخابات الحرة وسكرتارية دول الكومونولث والشبكة الأوربية للديمقراطية وغيرها من الجهات الدولية.

يذكر أن الشبكة اليمنية للديمقراطية والانتخابات قد شاركت في فبراير 2014م باجتماع الشبكة العالمية لمراقبي الانتخابات GENDMالذي اقيم في العاصمة الهندية نيودلهي على هامش فعاليات منتدى التبادل بين منظمات المجتمع المدني .


 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة مجتمع مدني
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال