البطيخ يملك تأثيرا مشابها لعقار الفياغرا
مأرب برس - وكالات
الإثنين 07 يوليو-تموز 2008 الساعة 05 مساءً

كشفت دراسة أميركية عن أن فاكهة البطيخ الصيفية، تحوي مواد لها تأثيرات مشابهة، لما يظهره عقار الفياغرا الشهير، في مجال علاج العجز الجنسي عند الرجال.

ويقول القائمون على الدراسة، وهم باحثون من مركز تحسين الخضروات والفاكهة، التابع لجامعة تكساس آيه.آند.إم الأميركية، بات معلوماً لدى المختصين بأن فاكهة البطيخ تحوي مواد طبيعية، ذات تأثيرات إيجابية على صحة الأفراد، مثل ليكوبين وبيتا كاروتين وغيرها.

وطبقاً للدكتور بيهمو باتيل، مدير المركز، فإنه "كلما قمنا بإجراء دراسة حول البطيخ، أدركنا كم هي مدهشة تلك الفاكهة، فهي تمنحنا مواد طبيعية قادرة على تحفيز الجسم، للقيام بوظائفه.

وتشير نتائج الدراسة الأخيرة إلى أن البطيخ، وخصوصاً الجزء الخارجي منه وهو القشور، تحوي مادة سيترولين، والتي تُعطي بمساعدة بعض الأنزيمات الحمض الأميني أرجنين، الذي يملك تأثيرات إيجابية على صحة القلب والدورة الدموية، كما يحافظ على كفاءة أداء الجهاز المناعي.

ويوضح الباحثون بأن حالات العقم عند الرجال، قد تكون ذات منشأ نفسي أو فسيولوجي، لذا يفيد العديد من الذكور من المستحضرات الدوائية، التي تساعد على زيادة تدفق الدم الوارد إلى الشرايين، ليسهم ذلك في تحسين عملية الانتصاب.

ومن وجهة نظرهم؛ فرغم أن المواد الموجودة في البطيخ، قد لا تملك فعالية عقار الفياغرا، إلا أن أكل تلك الفاكهة الصيفية، يعتبر طريقة جيدة للمساعدة على ارتخاء الشرايين، وتحقيق تأثيرات مشابهة للعقار المذكور، لكن ودون تعريض الفرد للآثار الجانبية المرتبطة باستخدام العقاقير الدوائية.

ويأمل الباحثون مستقبلاً أن ينجحوا في تطوير أصناف من البطيخ، تحوي تراكيز عالية من مادة سيترولين في لب البطيخ، وبشكل أفضل مما هو متوفر حالياً، باعتبار أن الأفراد عادة لا يتناولون قشور البطيخ، ليستفيدوا من خصائص مادة سترولين في هذا المجال.

وكالات

 

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 2
    • 1) » صنعاء
      ابو انس هذا الخبر يسر بايعي البطيخ ويزيد في اربحاهم ويؤدي الى رفع اسعار البطيخ ( الحبحب )
      واقترح ان يسمى صهيل البطيخ وتنشر له اعلانات في الصحف والمجلات والتلفاز
      وهنيئا لتجار ومزارعي البطيخ .
      وبالهنى والشفاء
      9 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً    
    • 2)
      ميمي إلا أعرفه إن البطيخ فاكهة بتمص الحرارة من الجسم والفياغرا محفز, علميا الموضوع مايركبش على بعضه الخبر كذب من أساسه.. بس أحب أقول لكل قارئ (ذكر) إن الرجولة مش محتاجة لمحفز, هي حاجة بتطلع من عقل وقلب مقتنع برجولته وعادل في إحتياجاته وتصرفاته, والاهم عارف إمكانياته ومعلوماته الجنسية, ومايتكبرش إنه يتعلم صح قواعد التربية الجنسية ويكون ديموقراطي مع شريكته وخصوصا مايسألش تعلمت منين, وهده أكثر حاجة بتدمر علاقة الشراكة الجنسية!! والشراكة حاجة مهمة للوصول للمتعة الحقيقية.. ولو فاته قطار التعليم يأخد محو أمية جنسية على يد مختص والاهم يبتعد على الافلام والمحفزات البصرية لأنها عمله زي السم البطئ, وبتقتل مع الزمن القدرة على الابداع في الحياة الخاصة وبتنتهي بإدمان تخيلي ينتهي بعنه الله يعافي كل الذكور المتصفحين للخبر هذا!!
      9 سنوات و 3 أشهر و 3 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة علوم
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال