إتحاد الطلاب اليمنيين في السودان يدين حادث مقتل طالبة يمنية بمصر

الأحد 26 يونيو-حزيران 2016 الساعة 05 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 4752
  

ادان إتحاد الطلاب اليمنيين في السودان الحادثه الاجرامية التي تعرضت لها الطالبة اليمنية منى مفتاح طالبة علوم سياسية- ماجستير في مصر يوم الجمعة الموافق 24/6/2016م , والتي وجدت في شقتها وعليها أثار خنق وقد سرقت معظم محتويات الشقة من نقود ومقتنيات وأجهزه الكترونية.

وعبر إتحاد الطلاب اليمنيين في السودان عن اسفه البالغ لهذه الجريمة وهذه الحادثة المفجعة , وتجهت قيادة الإتحاد وجميع الطلاب اليمنيين في السودان بالعزاء لأهالي الضحية داعيين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع الرحمة والمغفرة وأن يرزق أهلها الصبر والسلوان.

وطالب الاتحاد من رئاسة الجمهورية اليمنية و وزارة الخارجية والسفارة اليمنية في القاهرة وجميع الجهات ذات الصلة سرعة التحرك الدبلموماسي الجاد على أعلى المستويات , ومتابعة الإجراءات الأمنية والضغط على الجهات المصرية المعنية لتحمل مسئولياتها في معرفة ملابسات هذه الجريمة والإمساك بالجناة وتقديمهم الى العدالة.

كما عبر الإتحاد عن اسفه بسبب ضعف اداء الدولة الذي ادى الى فقدان هيبة المواطن اليمني في معظم دول العالم ويطالب الالتفات الى هذا الوضع الخطير ومعالجته في اسرع وقت ويحذر من أي تهاون او تقصير في اداء مهامهم تجاه هذه القضية.


كلمات دالّة