تنمية المرأة الريفية وتعزيز دور السياحية موضوع حلقة نقاشية أقامتها مؤسسة تنوع بصنعاء
مأرب برس-خاص.
الثلاثاء 31 مايو 2016 الساعة 07 مساءً


أقامت مؤسسة تنوع للحقوق والحريات صباح الإثنين 30 مايو 2016م حلقة نقاشية لاوراق السياسات العامة بالعاصمة صنعاء حيث تم عرض ورقتي " تنمية المرأة الريفية وتعزيز دور السياحة".

 

الحلقة بدأت بكلمة ترحيبيه من سمر الجرباني - المدير التنفيذي للمؤسسة شكرت فيها الحضور على تلبية الدعوة وأكدت على أهمية الشراكة والتعاون بين المؤسسة ومركز هي للسياسات العامة باليمن والذي يعمل على تقوية مشاركة المرأة في عملية صنع واتخاذ القرار. كما أعربت عن تقديرها للدور الهام الذي يلعبه المنسق الوطني وفريق عمل المركز في المساعدة في تنظيم هذه اللقاءات مع مختلف قطاعات المجتمع لإشهار أوراق السياسات.

وفي كلمته بهذه المناسبة، قدم أحمد المصري - المنسق الوطني للمركز نبذة تعريفية للحضور عن نشأة المركز ورسالته وأهدافه والإستراتيجية التي يعمل من خلالها، وأثنى كثيراً على جهود نساء هي اللواتي عملن بكل ما لديهن من قدرات وخبرات من أجل إنجاز أوراق سياسات فاعلة تساهم في حل قضايا المجتمع المحلي.

 

بعدها قامت أفراح لاهب وحورية الذيب وزهرة حيد باستعراض ورقة تنمية المرأة الريفية التي احتوت على العديد من المعلومات والإحصائيات الهامة عن وضع المرأة الريفية والتحديات التي تواجهها من أجل الحصول على حياة كريمة خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن.

كما قدمت الدكتورة ميرفت سالم استعراضاً شاملاً لورقة تعزيز دور السياحة أحد أهم الموارد الاقتصادية للبلاد ومصدر حيوي للعملة الصعبة أوضحت فيه جملة من الإحصائيات والتقارير عن الحجم الهائل للدمار الذي حل بهذا القطاع وعن أهمية تفعيل دور السياحة الداخلية والصناعات المتصلة بالأشغال اليدوية والحرفية.

 

هذا وقد تم فتح باب النقاش وإثراء الأوراق بالعديد من الملاحظات والمقترحات من أصحاب الخبرة والاختصاص .


للاشتراك في قناة مأرب برس على التلجرام. إضغط على اشتراك بعد فتح الرابط             
       
 
https://telegram.me/marebpress  1

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال