ضبط 16 قطعة أثرية نادرة بحوزة شخصين حاولا أيضا تمريرها برشوة الأمن

الإثنين 23 يونيو-حزيران 2008 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 4854
 قالت وزارة الداخلية في موقع تديره على شبكة الإنترنت اليوم الاثنين إن دورية شرطة ترابط في نقطة أمنية على مداخل العاصمة ضبطت 16 قطعة اثرية نادرة كانت في طريقها الى التهريب.
 وعثر على هذه القطع مخبأة في أكياس بلاستكية ومواد أسفنجية قالت الوزارة إن أفراد دورية الشرطة رفضوا رشوة مالية كبيرة لتمرير شحنة الآثار التي كانت في طريقها للتهريب ضمن مسلسل استنزاف مستمر لتاريخ اليمن وكنوزه.
 وأوضحت مصادر أمنية ان أفراد شرطة النجدة المتواجدين في نقطة العروق المتفرعة من شارع مأرب المؤدي إلى بني حوات بأمانة العاصمة ضبطوا في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس الأحد سيارة نقل كبيرة كانت تقل شخصين وتحوي بداخلها قطع أثرية نادرة مخبوءة داخل أكياس بلاستيكية مموهة بالإسفنج.
 ومن القطع الاثرية المضبوطة 15 قطعة حجرية منحوت عليها رؤوس بشرية ومكتوب عليها بالخط المسند بالإضافة إلى تمثال برونزي لامرأة في وضع تعبد على قاعدة برونزية يزن حجمه مابين(12-15) كيلو جرام.
 وقال مركز إعلام وزارة الداخلية اليمنية إن أحد الرجال المهربين للآثار حاول رشوة أفراد الشرطة بمبالغ مالية كبيرة لإطلاق سراحه إلا أنهم رفضوا رشوتهم بالمال وأدوا واجبهم القانوني والوطني.
 وأضاف المصدر إن الرجلين المهربين سيواجهون الى جانب تهريب الآثار تهمة رشوة رجال الأمن وهو ما يضاعف العقوبة.

كلمات دالّة

إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة سياحة وأثار