وفد استثماري من مجموعة شركات الرهاء السعودية ينهي زيارته الى محافظة مارب
مأ رب برس - خاص
الأحد 10 إبريل-نيسان 2016 الساعة 07 مساءً

 

وصل إلى مأرب وفد من شركة مجموعة الرها السعودية لخدمات التقنية المتقدمة ( RGTS ) برئاسة الأستاذ نبيل سليمان الطائفي كبير مستشاري المجموعة وبعضوية كلاًمن الدكتور عامر عبدالله والمهندس معاذ سيف الهبوب بناءاً على دعوة من السلطة المحلية بالمحافظة والمجلس المحلي بمديرية مدينة مأرب وذلك للاطلاع على احتياجات المحافظة والمديرية في الجانب الاستثماري.

حيث التقى الوفد وكيل محافظة مارب المساعد عبدربه مفتاح لشؤون التنمية ومعه الاخ محمد صالح بن جلال مدير عام مديرية مدينة مأرب وبحضور الأستاذ عادل الورافي رئيس لجنة التخطيط والمالية بمديرية المدينة وذلك للتشاور حول بيئة، وفرص الاستثمار في المحافظة وأوجه التعاون مع الشركات السعودية للاستثمار في مأرب بالشراكة مع رجال الاعمال اليمنيين. حيث أوضح الطائفي الأهمية التي تحضى بها مأرب من قبل المملكة حكومة وشعباً بعد الدور الكبير الذي قدمه أبناءها للحفاظ على الشرعية وهيبة الدولة ولما تمتلكه المحافظة من مواصفات مناسبة للاستثمار كون موقعها الجغرافي وقربها من المنافذ البرية له اهمية كهمزة وصل مع المحافظات الاخرى عبر شبكة من طرق الصادرات والواردات; كما أوضح الطائفي للوكيل مفتاح رغبة شركات المجموعة في فتح باب جديد للاستثمار في اليمن عبر بوابة مأرب واستعداد المجموعة لتقديم الدعم والمساعدة للسلطة المحلية بمأرب ورجال الأعمال للحصول على تمويل مشاريع وتسهيلات عبر ضمانات تجارية معتمده لدى الجانب السعودي واليمني . وبعد هذا تكلم مفتاح عن الفرص المتاحة للاستثمار وأعرب عن ترحيبه بالشركات الاستثمارية السعودية في شتى الجوانب التنموية والصحية والغذائية وان السلطة المحلية بمأرب ستذلل أي صعوبات تواجه أي مستثمر أو شركة عاملة بما لا يتعارض مع القوانين اليمنية في الجانب الاستثماري وان التعاون التجاري بين مارب والشركات المهتمة بالاستثمار في مأرب سيساعد على تنمية الاقتصاد وتوفير فرص عمل للمواطن في مأرب وسيرتب لقاء مع رجال الاعمال بمأرب لبحث أوجه التعاون مع رؤوس الأموال السعودية، والخليجية.

بعد ذلك قام وفد مجموعة شركات الرها بزيارة لهيئة مستشفى مأرب حيث كان في استقبالهم رئيس الهيئة د. شوقي الشرجبي حيث تم التشاور المبدئي حول امكانية التعاون بين مجموعة الرها والمستشفى بتوفير احتياجات المستشفى المستعجلة من مستلزمات طبية تحت مظلة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية.

كما التقى الوفد بمدير عام التدريب المهني ناجي الحنيشي لبحث احتياجات المعاهد المهنية في المحافظة من ادوات ومعدات تدريبية.

ومن جانب آخر التقى الطائفي برئيس الغرفة التجارية الحاج محمد الخراز ومعه مدير عام الغرفة التجارية عبدالحق منيف حيث تشاور الطرفين على ان تقدم دعوة رسمية لرجال الاعمال بمأرب من قبل المجموعة للاطلاع على اعمال وانشطة المجموعة والتباحث حول اوجه التعاون بين الطرفين.

وقد التقى الوفد مع كبار الصيرفيين الذين ابدوا استطاعتهم توفير ضمانات تجارية عبر شركاء لهم في السعودية في حالة تقديم تسهيلات قصيرة أو متوسطة المدى من الشركة لتجار مأرب الذين يرغبون في الحصول على منتجات أو توكيلات للمجموعة وكذلك من يرغبون في توفير مواد غذائية تحت مظلة مركز سلمان والبرنامج السعودي للصادرات وتم الاتفاق على عقد لقاء في العاصمة الرياض معهم لوضع الالية المناسبة لتفعيل العمل التجاري مع المجموعة.

 

كما التقى الوفد مع مدير عام مديرية مأرب المدينة محمد بن جلال للاطلاع على احتياجات المديرية من مشاريع واطلاعهم على مخططات المدينة واحتياجاتها في جانب التخطيط المدني والحضري والمشاريع الخدمية في الجوانب الصحية والتعليمية والتدىيب المهني وكذلك رغبة مشاركة رجال أعمال مأرب في المشاريع المهمة، والاعتماد على العمالة الماربية في المشاريع التي ستقيمها المجموعة في مأرب مستقبلاً، وتبادل الزيارات مع الجانب التجاري والجهات ذات العلاقة حيث أبدا الطائفي استعداد المجموعة في المساهمة في تطوير مأرب ووضع الدراسات اللازمة لمشاريع حديثة متطورة تجعل من مدينة مأرب نموذج تلبي تطلعات أبناء مأرب.

وفي نهاية اللقاء تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين المجلس المحلي بمديرية المدينة ، وشركات مجموعة الرها للتعاون المشترك في مجالات الطاقة، والتعليم، والصحة، والتدريب المهني وذلك لتلبية احتياجات المديرية في البرامج الاستثمارية وفق اللوائح والقوانين اليمنية. واقترح بن جلال فتح مكتب أو تمثيل أداري، واستشاري عن مجموعة شركات الرها في مدينة مأرب ليكون حلقة الوصل بينهم والمؤسسات والشركات ورجال الأعمال بمأرب.

>كما زار الوفد مؤسسة الكهرباء بالمحافظة حيث كان في استقبالهم مدير الكهرباء عبدالهادي الشبواني، ومدير المحطة/ عبدالله علي بن جلال وكبير مهندسي المؤسسة م.عبدالله دغيش بمحطة توليد الطاقة الكهربائية; تم من خلالها استعراض المشاكل الفنية، والتقنية الموجودة في قطاع الكهرباء ومن ثم قام المهندس معاذ الهبوب عضو وفد الشركة بطرح حلول ناجحة، ومقترحات حديثة للتمكن من معالجة المشاكل التي يعاني منها قطاع الكهرباء بمأرب وتم الاتفاق على تقديم حلول وبدائل بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة تتضمن رفع تصور من مؤسسة الكهرباء بكافة احتياجات المحطه الى الشركة وقد ابدا رئيس وفد الشركة عن أمكانية تقديم تسهيلات طويلة الأجل تنتهي بتمليك مؤسسة الكهرباء مولدات كهربائية قدرة 60 ميغا وات، وذلك لحل المشكلة القائمة في المحطة الحالية.

 >هذا وقد قام الوفد بزيارات سياحية لسد مارب والمعالم الاثرية بالمحافظة اثارة اعجابه بتاريخ ملوك سبأ...

 هذا وقد غادر الوفد المحافظة مساء السبت 9/4/2015م شاكراَ كل من التقى بهم وتعاون مع وفد الشركة وذلل له الصعوبات كما اثنا على حسن الضيافة والاستقبال من قبل ابناء مارب واشاد بتطلعات وطموح ابناء المحافظة لتطوير محافظتهم متمنين أن تكون هناك زيارات متبادلة بما يلبي تطلعات أبناء مأرب

هذا وقد كان في وداع الوفد محمد بن جلال مدير عام مديرية مدينة مارب وعبدالعزيز دحبيل المدير المساعد للمدينة .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة اقتصاد
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال