من هو جياني إنفانتينو رئيس الفيفا الجديد
مأرب برس - وكالات
السبت 27 فبراير-شباط 2016 الساعة 09 صباحاً

فاز السويسري جياني إنفانتينو مساء اليوم الجمعة برئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم ، وذلك خلال عملية التصويت التي جرت في الجمعية العمومية للفيفا خلال اجتماعها الاستثنائي في قاعة مجمع هالنستاديون في مدينة زيوريخ السويسرية.

وأصبح جياني إنفانتينو تاسع رئيس للفيفا بعدما فاز في الانتخابات بحصوله على 105 أصوات من إجمالي 207 أصوات ، متفوقاً على منافسيه الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة والأمير علي بن الحسين ، والفرنسي جيروم شامبين.

وقرر جياني إنفانتيني البالغ من العمر 45 عاماً الترشح لانتخابات الفيفا بعد القرار الصادر عن لجنة الأخلاقيات والقيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم بمنع الفرنسي ميشيل بلاتيني من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة ثماني سنوات.

وقبل انضمامه إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، فقد كان يشغل السويسري جياني إنفانتينو منصب الأمين العام للمركز الدولي للدراسات الرياضية بجامعة نيوشاتل السويسرية ، فيما قرر فيما بعد أن يكون جزءاً من الهيئة الحاكمة في اليويفا.

 

والتحق جياني إنفانتينو بالعمل داخل أروقة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في شهر أغسطس / آب من عام 2000 ، حيث بدأ عمله في شؤون تطوير العمل الخاص بالأمور القانونية والتجارية والاحترافية داخل الاتحاد الأوروبي ، قبل أن تتم ترقيته.

واختير السويسري كمدير للشؤون القانونية والرخص التي تعطي للأندية في عام 2004 ، فيما استمر في هذا المنصب حتى عام 2007 ، في حين حصل على منصب السكرتير العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2009.

ويعتبر جياني إنفانتينو أحد أعضاء لجنة الإصلاحات داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم قبل انتخابات الرئاسة على كرسي الرئاسة ، حيث كان جزءاً من لجنة تم تشكيلها بعد فضائح الفساد التي ضربت أروقة الفيفا في شهر مايو / أيار الماضي.

ويتميز رئيس الفيفا الجديد باتقان خمس لغات هي الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والإسبانية والألمانية ، جنباً إلى جنب مع تمتعه بالدبلوماسية مع جميع الأطراف واتحادات كرة القدم ، وخاصة أفكاره عن كرة القدم التي دائماً ما تعرف النجاح.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال