طلاب اليمن في الجامعات الماليزية ينظمون اعتصاما مفتوحا للمطالبة بحقوقهم

السبت 23 يناير-كانون الثاني 2016 الساعة 04 مساءً / مأرب برس - صنعاء
عدد القراءات 5040

 

نظم الطلبة اليمنيين في الجامعات اليمنية، اعتصاما مفتوحا في مبنى المحلقية الثقافية في ماليزيا وذلك للمطالبة بحقوقهم.

وقال بيان صادر عن الطلاب المعتصمين انه " تجاوباً مع قضايا التعسف التي يتعرض لها الطلبة اليمنيين في الجامعات الماليزية من قبل طاقم البعثة الدبلوماسية بشقيها المحلقية والسفارة، قام الطلبة من جامعتي ( UMP & UM ) باللحاق بزملائهم من جامعة ( UTHM ) في الإعتصام المفتوح القائم في مبنى الملحقية إبتداءً من يوم الخميس الموافق 21-01-2016 وذلك تعبيراً عن حق من حقوقهم التي كفلها لهم القانون للمطالبة بمستحقاتهم ".

ودعا البيان من الطلاب -رفقاء المعاناة- الإنضمام والمشاركة لبقية إخوانهم في إعتصامهم المفتوح حالياً في مبنى الملحقية الثقافية حتى يتم تلبية المطالب و إنصافنا من تعسف الملحقية والسفارة معاً.

نص البيان 

 بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن الطلاب المعتصمين في مبنى الملحقية الثقافية - ماليزيا

 

تجاوباً مع قضايا التعسف التي يتعرض لها الطلبة اليمنيين في الجامعات الماليزية من قبل طاقم البعثة الدبلوماسية بشقيها المحلقية والسفارة. قام الطلبة من جامعتي ( UMP & UM ) باللحاق بزملائهم من جامعة ( UTHM ) في الإعتصام المفتوح القائم في مبنى الملحقية إبتداءً من يوم أمس الخميس الموافق 21-01-2016 وذلك تعبيراً عن حق من حقوقهم التي كفلها لهم القانون للمطالبة بمستحقاتهم التالية :-

 

1-        المطالبة بتسليم الرسوم الدراسية كاملة حسب قرارت الإيفاد وهي 3000$ ، علماً بأنه قد تم تحويلها من الداخل الى حساب الملحقية الثقافية مرفقاً معها كشوفات أسماء الطلاب المستحقين.

 

2-        إيجاد حل جذري لمشاكل الطلاب التي مصدرها الملحقية أولاً وأخيراً والتي تتمثل بالمنزلين والموقفين والخريجين ، علماً بأن بيانات كل طالب وحالته متوفرة لدى الملحقية منذ أشهر ولم يتم البت فيها أو التعامل بجدية لإيجاد حلول لها.

 

3-   تسديد مديونية رسوم الطلاب المتراكة على مدى سنوات و تحسين العلاقات مع الجامعات الماليزية والوفاء في المواعيد معها ، لكي ينعكس ذلك إيجاباً على وضع الطلبة اليمنيين فيها.

 

ونحيط الجميع علماً بـأننا ماضون على خطوات تصعيدية قادمة لاتراجع فيها لإستنزاع حقوقنا المشروعة مهما كلفنا ذلك من ثمن.

 

هذا ونتمنى من إخواننا الطلاب -رفقاء المعاناة- الإنضمام والمشاركة لبقية إخوانهم في إعتصامهم المفتوح حالياً في مبنى الملحقية الثقافية حتى يتم تلبية المطالب و إنصافنا من تعسف الملحقية والسفارة معاً.

 

والله معنا ولن يترنا أعمالنا ،،،

 

-          صورة مع التحية لوزارة التعليم العالي.

 

-          صورة مع التحية لوزارة المالية.

 

-          صورة مع التحية لوزارة الخارجية

 

صادر عن اللجنة المنظمة للإعتصام المفتوح

 

  بتأريخ 22 يناير


كلمات دالّة