"تيدكس جامعة صنعاء" تنطلق تحت شعار "من تحت الانقاض"
مأرب برس - صنعاء
السبت 16 يناير-كانون الثاني 2016 الساعة 08 مساءً

أعلن في جامعة صنعاء عن اطلاق هوية تيدكس جامعة صنعاء تحت شعار "من تحت الانقاض"، للاهتمام بالجمع بين مبدعي ومفكري العالم للمشاركة بأفكارهم في شتى المجالات مثل التكنولوجيا والترفيه والتجارة والتطوير والعلوم الإنسانية.

وأكد مهيب عادل سلطان: أن جامعة صنعاء تضم شباب لديه أفكارا خلاقة ومبدعة وقصص نجاح لكنهم لم يلاقوا الفرص للإظهارها للعالم وهنا يأتي دور تيدكس في نشر هذه الأفكار، مضيفاً أن تيدكس جامعة صنعاء تستهدف كل فرد من الجامعة بما فيهم الطلاب والعاملين بها، والطلاب السابقين، وأي شخص خارج الجامعة لديه فكرة تستحق الانتشار.

فيما يؤكد مروان العلفي أحد المنظمين للمؤتمر: أن تحرك فريق العمل للحصول على ترخيص تيدكس بالجامعة، وحصلوا على الرخصة بالفعل، تحت هدف تغيير مجتمع جامعة صنعاء واشار أن حدث تيدكس جامعة صنعاء هو حدث جامعي فريق منظميه والقائمين عليه جميعهم من طلاب، أساتذة، وإداريي الجامعة. هدفه هو اكتشاف الأفكار والإبداعات الكامنة في أفراد اسرة الجامعة وإخراجها ليراها العالم. بدورة تحدث المسؤول الإعلامي للفريق أديب العليمي: أن الحدث ينظم بشكل ذاتي ومستقل من قبل مجموعة من طلاب جامعة صنعاء فبعد النجاح الباهر الذي حققه مؤتمر تيدكس في اليمن كان السعي لإقامة حدث تيدكس جامعة صنعاء عن طريق نخبة من شباب الجامعة حيث من المقرر أن يكون موعد الحدث خلال الأشهر القادمة.

الجدير بالذكر ان شباب تيدكس جامعة صنعاء أطلقوا عدد من الفعاليات التعريفية في كليات ( التجارة – الحاسوب – اللغات – الزراعة ) هدفت الى تعريف طلاب الجامعة بهوية تيدكس جامعة صنعاء، هذا وتعتبر جامعة صنعاء اول جامعة على مستوى الجامعات العامة الحكومية في اليمن تنظم حدث تيدكس جامعي.

 

حيث دخلت فعالية تيدكس لأول مرة اليمن عام 2012 متمثلة بفعالية تيدكس صنعاء التي حازت على شهرة كبيرة بين اوساط المجتمع واستمرت فعاليات تيدكس محلية أخرى صغرى وكبرى في صنعاء ومدن يمنية أخرى.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال