الذهب يهوي لأدنى مستوى منذ 2010
مأرب برس - وكالات
الخميس 03 ديسمبر-كانون الأول 2015 الساعة 04 مساءً

هوى الذهب إلى أدنى مستوى له في نحو ست سنوات اليوم الخميس مع ارتفاع الدولار بعدما أشارت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) إلى احتمال رفع أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا الشهر فيما يترقب المستثمرون بقلق قرار اجتماع البنك المركزي الأوروبي اليوم.

ومن المتوقع أن يتخذ المركزي الأوروبي المزيد من إجراءات التيسير النقدي ويطرح مجموعة من التدابير التي قد تشمل خفض سعر الفائدة على الودائع وتمديد برنامجه لشراء الأصول.

وهبط سعر الذهب في المعاملات الفورية إلى 1045.85 دولار للأوقية (الأونصة) مسجلا أدنى مستوى له منذ فبراير 2010 في وقت سابق من الجلسة وبحلول الساعة 1033 بتوقيت جرينتش نزل 0.3 بالمئة إلى 1050.31 دولار للأوقية.

وانخفض الذهب في العقود الآجلة الأميركية إلى 1045.40 دولار للأوقية في أقل مستوى له منذ أكتوبر تشرين الأول 2009.

وعبرت يلين عن ثقتها في الاقتصاد الأميركي وقالت إن نمو الوظائف في أكتوبر تشرين الأول يشير إلى تعافي سوق العمل حتى وإن لم يكن تعافيا كاملا.

ونتيجة لذلك قفز الدولار لأعلى مستوى له في 12 عاما ونصف العام أمام سلة من عملات رئيسية أمس الأربعاء. ومن شأن قوة الدولار أن ترفع تكلفة الذهب المقوم بالعملة الأميركية على حائزي العملات الأخرى.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى انخفضشت الفضة لأقل مستوياتها منذ أغسطس 2008 إلى 13.79 دولار للأوقية بينما استقر البلاتين عند 830.81 دولار للاوقية بعد أن لامس أقل سعر في سبع سنوات 819.75 دولار للأوقية.

وخالف البلاديوم الاتجاه ليرتفع 0.4 بالمئة إلى 526.30 دولار للأوقية.  

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال