انتهاكات الحوثي وصالح في ندوة أقامتها جمعية شباب اليمن بالسويد
مأرب برس-طارق العضيلي -السويد.
الثلاثاء 17 نوفمبر-تشرين الثاني 2015 الساعة 05 مساءً


أقامت جمعية شباب اليمن في السويد مساء امس الاثنين 16 نوفمبر في مدينة مالمو بالسويد ندوة عن تقرير التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان "راصد" حيث قدمت اوراق عمل عن خروقات وانتهاكات مليشيات الحوثي وصالح, و قدم شادي علوان ورقة عمل "خلفية انتهاكات الحوثيين والاغتيالات السياسية"وقام بسرد تسلسل الاحداث منذ بدأوا بحمل السلاح وانتهاء بالانقلاب على الحكومة الشرعية وتحولهم الى مليشات مسلحة وعمليات الاغتيالات والقتل والتدمير التي تمارسها مليشيات الحوثي وصالح في اليمن.

 وقدم توفيق الحميدي ورقة بعنوان "انتهاك مليشيات الحوثي وصالح لحرية الاعلام والصحفيين".. حيث قدم احصائيات عن عدد الصحف والقنوات التلفزيونية والاذاعية والمواقع الالكترونية التي اغلقتها مليشيات الحوثي المسلحة وعن عدد الصحفيين المحتجزين لدى مليشيات الحوثي وصالح وعن مقرات الصحف التي حولتها المليشيات الى مراكز تعذيب للاعلاميين المعارضين لهم وكيف حجبت مليشيات الحوثي المواقع الالكترونية لتمنع وصول المعلومة عن الشعب اليمني في الداخل.  

كما قدمت هند عميران ورقة بعنوان "انتهاكات مليشيات الحوثي وصالح لحقوق الانسان" تحدثت فيها عن انتهاك حقوق الاسرى الذين وقعوا بيد تلك المليشيات حيث تم تعذيبهم وعرضهم بطريقة تخالف قوانين حقوق الانسان وحقوق الاسرى كما تحدثت عن انتهاك حقوق الطفل في اليمن من قبل مليشيات الحوثي وصالح من حيث تجنيد الاطفال للحرب ومنعهم من التعليم واغلاق المدارس. كما تم فتح النقاش والاسئلة للحضور والذي أثرى الندوة بشكل كبير ووضح كثير مما يحصل في اليمن من حيث توصيف الازمة ومن هو الطرف المنقلب على الشرعية ومن المتسبب في اندلاع الحرب المدمرة في اليمن. 

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة مجتمع مدني
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال