بتنظيم من مركز المعلومات(HRITC) دورة تدريبية للقيادات الشبابية في الجامعات اليمنية

السبت 03 مايو 2008 الساعة 11 مساءً / مأرب برس
عدد القراءات 4385

ينظم مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان ( HRITC ) الأسبوع القادم في مدينة الحديدة الدورة التدريبية في مجال حقوق الإنسان للقيادات الشبابية في الجامعات اليمنية.

وأوضح الأخ/ عبد القوي سالم المدير التنفيذي للمركز بان المشاركين في الدورة سيتلقون تدريبات متقدمة ومحاضرات وورش عمل على مبادئ حقوق الإنسان ، والمشاركة المجتمعية ، وكيفية كسب التأييد والمناصرة وكذا حل النزاعات ومصادر القوة ، إضافة إلى تدريبات متخصصة في كيفية أعداد المشاريع وكيفية التخطيط لمبادرة شبابية، ومفهوم المشكلات واتخاذ القرارات، ومفهوم التواصل الإنساني.

وأضاف سالم : بان هذه الدورة التي تأتي بالتعاون مع البرنامج الكندي لحقوق الإنسان تهدف بصورة أساسية إلى تأهيل القيادات الشبابية في الجامعات اليمنية ، موضحا أن اهتمام مركز المعلومات بفئة الشباب يأتي انطلاق من قناعتنا بان الشباب هم عماد المستقبل وان هذه الشريحة الهامة بحاجة إلى تأهيل وتدريب كي يأخذوا مكانهم الطبيعي في المجتمع .

تجدر الإشارة إلى أن الدورة والتي تنطلق في الرابع من مايو وتستمر حتى السابع منه يشارك فيها 35 مشارك ومشاركة يمثلون سبع جامعات حكومية يمنية ، وسيقدم أعمالها نخبة من المدربين المحليين.


كلمات دالّة

إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة علوم