الهلال الأحمر اليمني يدرب قسم التمريض بجامعة الناصر في مجال الإسعافات الأولية
مــأرب برس-صنعاء.
الأربعاء 01 إبريل-نيسان 2015 الساعة 04 مساءً

نفذ الهلال الأحمر اليمني بجامعة الناصر دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية التطبيقية نظمها على مدى أربعة أيام قسم التمريض وإدارة البحوث والتدريب بكلية العلوم الطبية بالتعاون مع الهلال الأحمر اليمني. وفي حفل افتتاح الدورة التي تستهدف طلاب قسم التمريض بالجامعة حث الأستاذ الدكتور عبدالله طاهش رئيس الجامعة كافة المشاركين على الاستفادة من هذه الدورة النوعية وتطبيق كل ما تعلموه من مبادئ الإسعافات الأولية النظرية وتحويها إلى ممارسات تطبيقية على أرض الواقع، مؤكدا حرص عمادة الكلية والجامعة على التطبيقات العملية في كافة التخصصات. فيما ثمن الدكتور عبد الرقيب الحناني رئيس قسم التمريض الجهود الإنسانية لمدربين جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع صنعاء ووصفهم برواد الإنسانية المحايدة أثناء تقديمهم للإسعافات الأولية الميدانية من خلال تعاملهم السليم مع الحالات الطارئة ، وحرص الكلية على استفادة الطلاب من هذه الخبرات وكيفية التطبيقات العملية للإسعافات الأولية من ذوي خبرة والكفاءة بدوره أشار الدكتور فؤاد محمد حسن رضوان مسئول التدريب بجمعية الهلال الأحمر إلى أهمية الدورة ودورها في إكساب المشاركين مهارات تتعلق بالتطبيقات العملية للإسعافات الأولية ، منها كيفية إجراء الإنعاش القلبي الرئوي
CBR وكيفية إيقاف النزيف وكيفية إسعاف الصدمة والتسممات والحروق والجروح المجارحة وضرب الإبر وقياس العلامات الحيوية والكسور والجبائر و النقل والأربطة. حضر حفل الافتتاح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله طاهش وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وممثلين عن جمعية الهلال الاحمر اليمني فرع صنعاء .
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال