السعيد الثقافي بتعز تناقش أوضاع النساء ذوات الإعاقة بين الواقع والطموح
تعز / محمد الحذيفي
السبت 14 مارس - آذار 2015 الساعة 07 مساءً

ناقشت مجموعة من النساء والمختصين بالنساء ذوات الاعاقة اليوم السبت العوامل النفسية والاجتماعية التي تعاني منها المرأة المعاقة وكيفية مساعدتهن على تجاوز الاعاقة.

وفي الندوة التي احياها منتدى السعيد الثقافي بهذا الشأن تحت عنوان " النساء المعاقات ..الواقع والطموح" وشارك فيها آمال الشميري وسمير الباشا والدكتور عبده سعيد الصنعاني ومنال الأشول وركز المتحدثون بالندوة عن الدعم النفسي للمرأة المعاقة مؤكدين انها الأحق بالإعانة والدعم النفسي وكذلك الدعم المعنوي لتجاوز مرحلة الإعاقة في مراحل حياتها المختلفة لتكون من النساء الرائدات.

واستعرض المتحدثات النساء المعاقات اليمنيات اللاتي اصبحن من النساء الرائدات في مجال العمل الخيري والتنموي وكذا العربيات اللاتي استطعن ان يتجاوزن الإعاقة ووضع بصماتهن في المجتمع معتبرين أن الاسرة هي المعني الأول بمساعدة المعاق.

كما تحدث المشاركون في الندوة عن أشكال الدعم النفسي ومنها دعم الاصدقاء والصديقات وخاصة في الدعم المعلومات ويمكن تقديم الدعم من خلال دمج المعاقات بالمجتمع اجتماعيا وتعليميا والسعي لتعزيز دور المرأة وإيجاد علاقات جيدة بين المعاقة والمحيط بها وتدريبها على مهارات التعامل مشيرا: أن الدعم النفسي له اهمية كبيرة للمرأة المعاقة فهو يجعلها أكثر تقبلا لمن حولها وتقبلها لإعاقتها ووضعها.

ومن جهته وعد مدير عام مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بتخصيص برامج خاصة للأطفال المعاقين وبالتعاون الكامل معا الجمعيات المتخصصة برعاية المعاقين والمعاقات.

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة ثقافة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال