السعيد الثقافي تناقش وضع المرأة والتكنولوجيا

السبت 07 مارس - آذار 2015 الساعة 09 مساءً / تعز / محمد الحذيفي
عدد القراءات 4560

احيت مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بمدينة تعز اليوم السبت اليوم العالمي للمرأة بندوة ثقافية حول المرأة تحت عنوان " المرأة والتكنولوجيا.

احيت الندوة كلا من الناشطة والمدربة اشراق المقطري والمهندسة امل رمزي السقاف وسناء عبد الباقي القباطي وقد تناولت الندوة الحقوق والحريات للمرأة وطرق التي تحصل فيها المرأة على حقوقها دون التعرض للاستغلال والمضايقات كما يحدث الآن.

كما استعرضت العديد من مصطلحات التحرش الجنسي والإلكتروني والتنمر الالكتروني وكيف يجب على القانون اليمني الحفاظ على الخصوصية الشخصية والحرية الذاتية معددة أنواع الجريمة الالكترونية ومنها خطاب الكراهية والمحتوى الجنسي والإباحي وسرقة الهوية والاتصالات التي تسعى للترهيب وبينت الاجراءات القانونية لحماية حقوق المرأة وحريتها.

كما أشارت المشاركات في الندوة إلى الفرص المتاحة للمرأة في مجال العلوم والتكنلوجيا وكيف بإمكانها الحصول على وظيفة أو عمل من خلال التكنلوجيا وشبكة الانترنت مستعرضة العديد من المواقع الإلكترونية المساعدة في الدخول لدورات تدريبية خارج البلد والحصول على وظيفة من عدة شركات أجنبية من خلال المواقع الالكترونية.

وأوضحن الطرق التي يجب على المرأة الاعداد للفرص والحصول عليها ومنها استغلال بوابة الانترنت للحصول على المعلومات المرغوبة ويجب استغلالها استغلالا إيجابيا يعود على المرأة بالنفع وعلى المجتمع كذلك كما أن عليها التخطيط الصحيح والجيد وبتدرج تحققه إجادة التواصل واستغلال مواقع التواصل الاجتماعي.

كما استعرضت العديد من الطرق الناجحة لتحقيق أهدافها وتطلعاتها في حياة المرأة كمبدعة وأبرزها إجادة اللغة الإنجليزية والمشاركة والتفاعل مع كل أنشطة البرنامج الجديد والاجتهاد والتشبيك والتعرف على المشاركين والقائمين على البرنامج.


كلمات دالّة

اكثر خبر قراءة ثقافة