ورشة في جامعة العلوم الحديثة تناقش بإجراءات التقويم الذاتي لمعايير الإعتماد الأكاديمي
مأرب برس - صنعاء
الثلاثاء 03 مارس - آذار 2015 الساعة 08 مساءً
 
 

أقامت جامعة العلوم الحديثة وبالتعاون مع مجلس الإعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي ورشة عمل خاصة بـــ ( إجراءات التقويم الذاتي ) والتي أُقيمت بقاعة المؤتمرات بالجامعة.

وتهدف الورشة إلى التعريف بإجراءات التقويم الذاتي داخل مؤسسات التعليم العالي الساعية إلى تطبيق معايير الجودة في التعليم العالي.

حيث حضر الورشة التدريبية عن مجلس الأعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي

الأستاذ الدكتور / عدنان الصنوي مدير عام الإعتماد الأكاديمي والتراخيص في المجلس.

ومن جانب الجامعة حضرها كلاً من البرفيسور / شبير عبد الله الحرازي رئيس الجامعة

والدكتور / يحيى أبو حاتم أمين عام الجامعة وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام المختلفة في الجامعة بالإضافة إلى عدد من الأخوة أعضاء هيئة التدريس والكادر الإداري بالجامعة.

وفي بداية الورشة رحب الأخ رئيس الجامعة بالحاضرين وأكد أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسة من الندوات التعريفية والورش التدريبية التي ينظمها مركز الجودة والإعتماد الأكاديمي في الجامعة ضمن خطته في هذا المجال.

كما أعتبر البرفيسور / شبيرالحرازي هذه الورشة إحدى الوسائل الهامة في نشر ثقافة الجودة في أوساط الكوادر الأكاديمية والإدارية العاملة في المؤسسات التعليمية الجامعية الأمر الذي سينعكس على تطوير العمل الإداري.

و تناولت الورشة مفهوم الجودة والاعتماد الأكاديمي في المؤسسات التعليمية وأهميتها ودور المجلس في وضع المعايير والمواصفات الأكاديمية الخاصة بتلك المؤسسات ، وأساليب وإجراءات الرقابة على تطبيق هذه المعايير والمواصفات ومنح تراخيص الإعتماد الأكاديمي للمؤسسات التي تسعى إلى تطبيق تلك المعايير والمواصفات للإرتقاء بمستوى العمل الأكاديمي.

كم تناولت بشكلٍ تفصيلي الأساليب والإجراءات التقويمية والشروط الواجب استيفاؤها لغرض الحصول على تراخيص الاعتماد الأكاديمي التي يمنحها المجلس.

و من جانبه أشاد الأستاذ الدكتور / عدنان الصنوي في كلمته بجامعة العلوم الحديثة حرصها على تطبيق معايير الإعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي ، الأمر الذي تمثل في كونها من الجامعات السباقة في توقيع مذكرة التفاهم بهذا الشأن مع مجلس الإعتماد الأكاديمي ، وبالجهود الكبيرة التي تبذلها الجامعة لتوفير الشروط والمعايير المطلوبة.

وقد حث الأستاذ الدكتور / الصنوي قيادة الجامعة على مواصلة هذه الجهود لإستكمال ماتبقى من الشروط المطلوب إستيفاؤها ، متمنياً لجامعة العلوم الحديثة المزيد من التقدم والنجاح.

وفي ختام الورشة تبادل المشاركين النقاشات وجرى توضيح عدد من النقاط التي تناولتها الورشة.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال