احتفال بالقاهرة بمناسبة الانتهاء من الفلم الوثائقي (سقطرى.. اسرار الدهشة)
مأرب برس - خاص
الإثنين 02 مارس - آذار 2015 الساعة 04 مساءً
 

شهدت العاصمة المصرية القاهرة الخميس الماضي حفل الانتهاء من تنفيذ عمل الفيلم الوثائقي ( سقطرى .. اسرار الدهشة) .

الفلم الذي مدته اربعين دقيقة من انتاج انتاج مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية, تنفيذ شركة تو ايه ميديا سلوشنز حاول تقديم رؤية مختلفة عن جزيرة سوقطرى , والتعريف بمفرداتها البيئية والجمالية , موغلا في تلك الاسرار التي تمتلئ بها هذه الجزيرة كواحدة من اهم اربع جزر في العالم , وواحدة من اجمل بقاع الارض .

الزميل عبدالله اسماعيل المنفذ والمخرج للفيلم الوثائقي قال ان الفيلم تطرق لاسرار الجمال في الجزيرة وتوغل في كهوفها ومغاراتها وطيورها المستوطنة والزائرة ,وغاص مصورا شعابها المرجانية واسماكها النادرة مرورا بنباتاتها الفريدة والمهددة بالانقراض وشجرة دم الاخوين , مقدما انسانها بعاداته ومسكنه ولغته الفريدة , مستمعا لصوت شلالاتها وحديث اشجارها وعذوبة جداولها .

مؤكدا ان الفيلم تم تنفيذه بتقنيات عالية واحترافية ضمت كاميرات حديثة  FULL HD  وباستخدام تقنيات تصوير متطورة , كما تم التصوير جوا وتحت الماء , واستخدمت افضل الطرق في كل مراحل التنفيذ كالمونتاج والميكساج وتصحي الالوان .

 حضر الحفل كوكبة من رجال الاعلام والصحافة والفنانين والمخرجين اليمنيين والمصريين في مقر الشركة بالقاهرة. 

يذكر ان فيلم ( سوقطرة .. اسرار الدهشة ) ياتي في اطار مشروع تستهدف فيه مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التعريف بالمدن الخليجية ضمن سلسلة بعنوان ( مدن خليجية )

الفيلم رؤية وتعليق واخراج عبدالله اسماعيل , ادارة التصوير عبدالله ناصر الحرازي ,تصوير رمزي الحرازي ,مونتاج عيسى اسماعيل .

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 3
    • 1) » الى الامام
      عصام صالح خطوه ممتازة جدا ونتمنى التعريف اكثر بميزات هذه الجزيره التي تعتبر قطعه نادره وشاهد حي على تطور الارض منذ ملايين السنيين ولا اعتقد ان هناك جزيره تشبهها في تنوع وندرة مكوناتها المختلفة والحقيقه انني عندما ارى بعض مقاطع الفيديو لجزيرة سقطرى يخيل لي انني سارى بعض الديناصورات تمر امام عدسات المصورين.
      سنتين و 7 أشهر و 20 يوماً    
    • 2) » الى الامام
      عصام صالح احمد خطوه ممتازة جدا ونتمنى التعريف اكثر بميزات هذه الجزيره التي تعتبر قطعه نادره وشاهد حي على تطور الارض منذ ملايين السنيين ولا اعتقد ان هناك جزيره تشبهها في تنوع وندرة مكوناتها المختلفة والحقيقه انني عندما ارى بعض مقاطع الفيديو لجزيرة سقطرى يخيل لي انني سارى بعض الديناصورات تمر امام عدسات المصورين
      سنتين و 7 أشهر و 20 يوماً    
    • 3) » سقطرى جنة لا يعرفها الكثير
      يوسف راجح سقطرى جمال وإبداع من خالق الارض والسماوات. من المؤسف انها مهمشة و لا يعرفها الا قليل من الناس. لو كانت هذه الجزيرة مع اي دولة متقدمة لجعلوا منها اروع جزر العالم ولروجوا لها بكل الوسائل لاستقطاب السياح من كل فج عميق. ولكن نتفاؤل خير لعل الأجيال القادمة خير من أجيال قد مضت.
      سنتين و 7 أشهر و 19 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال