تعز : تدشين فعاليات البرنامج الثقافي للعام 2015 بمؤسسة السعيد الثقافي

الإثنين 12 يناير-كانون الثاني 2015 الساعة 09 مساءً / مأرب برس – تعز - محمد الحذيفي:
عدد القراءات 2588

دشن وزير الإدارة المحلية عبد الرقيب فتح ومعه محافظ محافظة تعز شوقي احمد هائل اليوم السبت فعاليات البرنامج الثقافي لمؤسسة السعيد للعلوم والثقافة للعام 2015 بافتتاح معرض الفن التشكيلي " فرشاة فنان "

واطلع الوزير ومعه المحافظ على لوحات معرض الفن التشكيلي الذي احتوى على العديد من لوحات الإبداع والجمال واستمعا من الفنان التشكيلي عبد الله المرور إلى شرح مفصل عن اللوحات الفنية ورمزية كل لوحة.

وأشار الفنان المرور إلى ان عدد لوحات المعرض " 31 " لوحة ويهدف إلى نقل المشاهدين من مشاهد الدمار والدماء والقتل إلى المنظر الطبيعي للمساهمة في العلاج النفسي وبعث نوع من الارتياح عند مشاهدة هذه المناظر الطبيعية.

كما نوه إلى ان لوحات المعرض تعكس الحداثة والواقعية الموجودة في المناظر الطبيعية والتقنية في ضربات السكين للألوان الزيدية وتقنية في الألوان المائية والقلم والرصاص.

واقيم بمناسبة تدشين فعاليات البرنامج الثقافي محاضرة ثقافية على قاعة منتدى السعيد الثقافي تحت عنوان" ادب الطفل ومشاكله في اليمن " للأستاذ المساعد بكلية الآداب بجامعة عدن الدكتور عبد الرحمن عبد الخالق والذي استعرض فيها مشاكل الأطفال في اليمن من خلال من خلال القصة بما تحويه من قيم موضوعية والرواية والمسرح والشعر .

وتحدث عن الانعكاسات السلبية للحكايات الشعبية على نفسية الأطفال من خلال تكريس الصورة النمطية للمرأة المظلومة والاتكالية والمهزومة وكذا بعض من السلوكيات الخاطئة ، داعيا دور النشر لبذل العناية في التعريف بالمطبوعة والفئة العمرية التي تستهدفها على اغلفة المطبوعات .

أما مدير عام مؤسسة السعيد فيصل سعيد فارع فقد استعرض البرنامج الثقافي لمنتدى السعيد ورواق السعيد للفنون والفعاليات والتي تصل الى 60 فعالية متنوعة تغطي مختلف المجالات وبخاصة الإبداعية منها داعيا المثقفين والمهتمين ان يكونوا شركاء حقيقيين للمؤسسة والتفاعل مع البرنامج بما يثري المشهد الثقافي والعملي.